الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بعد واقعة سالي حافظ.. وزير الداخلية يحذر المواطنين في لبنان

وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي ـ AP
وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي ـ AP

دعا وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، اليوم الجمعة، المواطنين إلى عدم اتباع العنف في رصد مستحقاتهم من البنوك.

وقال إن حقوق المواطنين، وأموالهم محفوظة، ولن يسمح لأحد بالاقتراب منها، مشيرا إلى أن استرداد الأموال عبر هذه الطريقة يهدم النظام المصرفي في الدولة، بحسب موقع "لبنان 24".

وعقد الوزير اجتماعًا مع قيادات الوزارة، عقب تزايد اقتحامات البنوك خلال الأيام الماضية، من قبل بعض المواطنين لاسترداد أموالهم.

وكانت البنوك اللبنانية احنجزت ودائع المواطنين قبل 3 سنوات، بسبب الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وعلى مدار اليوم فقط، تعرضت 8 بنوك على الأقل لعمليات اقتحام، وهدد مواطن موظفي بنك بيبلوس، بإطلاق النيران عليه، وسكب بنزين داخل البنك وإحراقه بالكامل.

وتمكن الشاب من الحصول على أمواله، إلا أن الشرطة حاصرت البنك، ما اضطر الشاب لتسليم نفسه.

وشهد مصرف "بلوم بنك" اليوم، عملية اقتحام، من قبل مواطن يدعى "عبد سوبرة" إلا أنه لم ينجح في استرداد أمواله، فيما يتوقع غلق البنوك في لبنان خلال الـ أيام المقبلة.

اقرأ أيضا| وزير الداخلية اللبناني يدعو لعقد اجتماع طارئ بعد حوادث اقتحام البنوك