جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:42 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

جميلة إسماعيل: مشهد الحوار الوطني مشهد مفاجئ

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

قالت الإعلامية جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، إن مشهد الحوار الوطني مشهد مفاجئ وهناك مؤشرات إيجابية في الحوار، منها وجود مناقشات بها مساحات من التفكير والتأمل وعرض الأفكار بدون مقاطعات، فضلا عن وجود انفراجة لأحزاب المعارضة في الوقت الحالي لفتح مقرات من أجل مزاولة نشاطهم.

وأضافت إسماعيل خلال حوارها ببرنامج “مصر جديدة” المذاع عبر فضائية “etc”، تقديم الإعلامي ضياء رشوان، أن الحوار الوطني يجب أن يهيئ لمناخ يستعيد الدولة المدنية الحديثة التي تحترم القيم والمساواة، موضحة أن الدولة المدنية تعتمد على سيادة القانون وتعزيز الحرية والتعددية.

اقرأ أيضا | بالأسماء.. الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرا جديدا

وتابعت رئيسة حزب الدستور، أن الحزب كيان جامع ومتعدد الأفكار ونطمئن على أعضائه بالعودة للعمل السياسي، مشيرة إلى أنها وقعت على بيان الحركة المدنية بصفتها رئيس حزب الدستور، وذلك للتأكيد على عدم مشاركة الإخوان في الحوار الوطني.

ونوهت الإعلامية جميلة إسماعيل، بأنه مر 10 سنوات على تأسيس حزب الدستور حتى الآن، مشددة على أن الحزب في الوقت الحاضر خرج من غرفة الإنعاش ودخل مرحلة الإفاقة.

يذكر أن هذا هو أول لقاء تلفزيوني للإعلامية جميلة إسماعيل منذ 8 سنوات، حيث كان ظهورها الإعلامي الإخير مع الإعلامي محمود سعد في 2014.

موضوعات متعلقة