جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:35 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

اليوم.. مجلس أمناء الحوار الوطني يضع لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

يشهد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم السبت، انعقاد السلسلة السابعة من الاجتماعات التحضيرية للجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر.

وأكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه تم تحديد موعد الجلسة في الساعة 1 ظهرًا لمراجعة ما قد تم تنفيذه.

اقرأ أيضًا: اليوم.. غلق باب «تقليل الاغتراب» بتنسيق المرحلة الثالثة

وأشار المنسق العام، في تصريح له، إلى أن الجلسة تستهدف لقاء تعارفيا مع المقررين العموميين والمقررين العمومين المساعدين للمحاور الرئيسية الثلاثة؛ السياسي، والاقتصادي، والمجتمعي، والاستماع لوجهات نظرهم، فضًلا عن وضع مهام مقرري اللجان كافة ضمن لائحة سير الإجراءات في جلسات اللجان الفرعية التي سيضعها المجلس.

اقرأ أيضًا: برلمانية تطالب وزير التعليم بالبحث عن موارد إضافية لزيادة دخل المعلم

امناء الحوار الوطني

يذكر أن مجلس الأمناء أكد على إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بيانًا يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.

الجدير بالذكر أن الجلسات التحضيرية جاءت في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

موضوعات متعلقة