جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 11:06 مـ 6 رجب 1444 هـ

منها إحباط فتنة كهربا.. 4 صفعات من الأهلي للزمالك قبل الموسم الجديد

محمود كهربا
محمود كهربا

يخطط مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء خلال الموسم المقبل للمنافسة من جديد على كافة البطولات سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

ويحاول المارد الأحمر استعادة اللقب المحلي الذي فشل في الفوز به للموسم الثاني على التوالي بالإضافة لرغبته في إعادة الهيمنة الإفريقية بعد بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة بثنائية من الوداد المغربي في نهائي المسابقة الإفريقية.

ويتطلع الأهلي إلى التتويج بكافة البطولات، وذلك بعد المؤشرات الإيجابية التي تتواجد داخل القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية، ما يمثل خطورة على غريمه الزمالك من خلال اتخاذ عدة قرارت تعد ضربات للغريم الأبيض.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي أبرز الضربات التي صفع بيها الأهلي غريمه الزمالك قبل بداية الموسم الجديد:

1- التعاقد مع مدرب قوي

نجحت إدارة الأهلي في التعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتدريب كتيبة القلعة الحمراء بعد رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش الذي فشل في إقناع الجماهير الحمراء، لذا قرر مسئولو النسر الأهلاوي جلب مدرب أجنبي يمتلك العديد من الخبرات الأوروبية وهو ما يمثل تهديد وقوة كبيرة للزمالك خلال الموسم القادم.

قرار صارم من كولر تجاه لاعبي الأهلي - كورة 365

2- السير على خطى الغريم الزمالك

اتجه النادي الأهلي إلى استغلال النقطة الحسنة بالغريم التقليدي، وهي الاعتماد على الأجهزة البدنية الخاصة التي تقلل من إصابات اللاعبين، حيث تعرض عدد كبير لاعبو المارد الاحمر للإصابت في العام المُنصرم الأمر الذي ساهم في خسارة النسر الأهلاوي بطولات محلية وإفريقية.

وتحرك الأهلي نحو نفس الاتجاه الذي يسير عليه الزمالك من خلال عمل فحوصات طبيبة للاعبين تساهم في معرفة الإصابات قبل وقوعها الأمر الذي يعد عاملًا هامًا للقلعة الحمراء لخطف البطولات محليًا وإفريقياً.

3- إحباط فتنة محمود كهربا

من أكثر الضربات التي وجهت من إدارة النادي الأهلي للغريم الزمالك، عندما استقرت القلعة الحمراء على قيد محمد عبدالمنعم كهربا في القائمة الإفريقية، وهو بمثابة ضربة جديدة للقلعة البيضاء التي كانت تترقب استغناء الأهلي عن اللاعب بسبب الغرامة الموقعة عليه بسبب الزمالك.

محمود كهربا يتصدر التريند بسبب «لوك بهاء سلطان».. ومتابعون: «متنكر» -  المصري لايت

4- صفقات رائعة

نجح النادي الاهلي في حسم عدد كبير من الصفقات المحلية والأجنبية خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال الحصول على خدمات، شادي حسين ومصطفى سعد ميسي، كما نجح الأهلي في التعاقد مع صفقة أجنبية في غاية الأهمية بعد ضم البرازيلي برونو سافيو، ويواصل الأهلي التحرك بشكل قوي من أجل إضافة المزيد من التدعيمات.

البرازيلي سافيو لاعب الأهلى الجديد يستعرض مهاراته بملعب مختار التتش - اليوم  السابع

اقرأ أيضًا: «كينج كونج» البريميرليج.. الظاهرة هالاند يهدد عرش محمد صلاح في الدوري