جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:23 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

حفل توقيع ومناقشة كتاب «الحرب في الشرق» للروائي زين عبد الهادي

زين عبد الهادي
زين عبد الهادي

تقيم دار بتانة للنشر والتوزيع حفل توقيع ومناقشة رواية بعنوان «الحرب في الشرق» للباحث والروائي زين عبد الهادي رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، يوم الثلاثاء 27 سبتمبر المقبل في تمام السابعة مساءً.

يناقش رواية «الحرب في الشرق» كل من الدكتورة والكاتبة صفاء النجار، ورشا عبادة مدير تحرير مجلة عالم الكتاب، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، والروائي الدكتور محمد إبراهيم طه والدكتور شوكت المصري.

زين عبدالهادي في سطور

جدير بالذكر أن «زين عبد الهادي» حاصل على درجة أستاذ في علوم المعلوما، نشر له العديد من الأعمال العلمية والإبداعية، صدرت له عدة أعمال روائية منها ما تناول حرب 1967 في روايته الشهيرة دماء أبوللو ومنها ما تناول عرضًا لتاريخ القاهرة في التسعينات وبداية الألفية الجديدة في روايته (أسد قصر النيل).

الحرب في الشرق

تتناول رواية «الحرب في الشرق» موضوع الحروب التي خاضتها مصر في الستينيات والسبعينيات، وهذه الرواية تركز هنا على منطقة تتعلق بحرب الاستنزاف وما سبقتها من هجرة لبلدات القناة وهو ما كان يشكل حالة مأساوية وإنسانية كاملة في مصر كلها، وهي تدور في أغلب فصولها على لسان صبي أصبحت كل رغبته التي تمناها من أبيه هو زيارة بورسعيد وكان ذلك في صيف 1969.

اقرأ أيضًا: ملكة الجريمة.. لغز اختفاء أجاثا كريستي 10 أيام بسبب الحب