الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لـ «الطريق».. الرقابة المالية توافق على تأسيس شركة أمان للتمويل الاستهلاكي

هيئة الرقابة المالية- بيان سابق للهيئة
هيئة الرقابة المالية- بيان سابق للهيئة

أصدر الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1578 لعام 2022، بتاريخ 15 سبتمبر 2022، بشأن الموافقة على تأسيس شركة أمان للتمويل الاستهلاكي، خاضعة لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2020.

وكان حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إحدى شركات راية القابضة، قد كشف في تصريحات خاصة سابقة لـ "الطريق" بتاريخ 17 يوليو 2022، عن التقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص تأسيس شركة تمويل استهلاكي.
وأوضح مغازي، أن الشركة تمارس نشاط التمويل الاستهلاكي كمقدم خدمة، وتسعى حاليا لإنشاء شركة منفصلة لمزاولة النشاط، وذلك لاستكمال منظومة الخِدْمَات المالية غير المصرفية بالمجموعة.
ونوه الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إلى أنه من المتوقع الحصول على الترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس الشركة الجديدة قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري.
وقال مغازي، إن الشركة تعتزم التوسع فى نشاط التمويل الاستهلاكى بالسوق السعودى، علي أن يتم الانتهاء من المفاوضات مع الشركاء لتأسيس كيان أمان فى السعودية قبل نهاية العام الجارى، منوها إلى تطلع الشركة أيضا للتواجد فى نيجيريا.
أقرأ أيضا.. رئيس «أمان»: الانتهاء من تأسيس شركة التمويل الاستهلاكي خلال 60 يومًا
يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أصدر قرارا بتاريخ 5 يوليو 2022، بالموافقة على تأسيس شركة أمان للتوريق وذلك وفقاً لأحكام القانون رَقَم 95 لعام 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً لهما.