الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشربيني الثقافي» يكرم الناقد محمد السيد إسماعيل

بوستر الملتقى
بوستر الملتقى

يكرم ملتقى الشربيني الثقافي، الخميس المقبل، الناقد والمبدع محمد السيد إسماعيل، أحد الأعضاء المؤسسين للملتقى، كما ستلقي الشاعرة فاطمة هزاع نخبة من قصائدها الجديدة.

وانطلق ملتقى الشربيني، في أكتوبر عام ٢٠٢٠، وعلى مدى عامين ناقش العديد من القضايا الساخنة مجتمعيا وإنسانيًا وثقافيًا، من بينها الإبداع وهل هو متنفس بديل لموت السياسة وخنق العمل الجماهيري، ومصير نهر النيل وهل سيظل يجري أم سيكف عن الجريان، ولماذا أصبحت الندالة ظاهرة عميقة فى مجتمعنا، والاحتفال بمئوية القائد التاريخي لليسار المصري خالد محيي الدين.

اقرأ أيضا: إطلاق جائزة الشارقة لحقوق النشر.. تعرف على المعايير وموعد التقديم

ومن جانبه، قدم الملتقى أمسيات شعرية خاصة لمسيرة الشاعر رفعت سلام، وأطلق جائزة باسمه "ما زالت متعثرة لأسباب تقنية" كما قدم لأول مرة قراءة في سفر الثورة للشاعر حسن طلب.

اقرأ أيضا: غدًا.. جميعة مصر الجديدة تنظم ندوة «أسرار التفاوض الإداري»

واستضاف العديد من الشعراء في كل مكان في أمسيات شعرية عديدة، وناقش العديد من الروايات مثل رواية ٣ ورقات لمنال الشربيني، وكتب "سر مصر لمحمد هزاع" و"شعرية شوقي لمحمد السيد إسماعيل.

وتنطلق فعاليات حفل التكريم في السادسة والنصف مساء الخميس بحضور أركان الملتقى وأعضائه، ويشارك في الحديث عن الدكتور محمد إسماعيل، نبيل عبد الفتاح، ومحمد عبد الباسط عيد، ومسعود شومان، ومحمد جاد هزاع، ومجدي صالح، ونبيل عمر، وفؤاد مرسي، ومجدي أبو الخير، ومحمد فوزي حمزة، وغيرهم.

موضوعات متعلقة