الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تصدر قرارا بتكليف منار حسني رئيسا للمركز القومي للسينما

وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني
وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني

قررت الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، تكليف المونتيرة منار حسني الصادق، بإدارة شؤون أعمال الإدارة المركزية للمركز القومي للسينما، بقطاع شئون الإنتاج الثقافي.

من هي منار حسني الصادق؟

منار حسني الصادق تخرجت من قسم المونتاج، بالمعهد العالي للسينما في عام 1988، وحصلت على دبلومة في المونتاج في عام 1993، وحصلت على جائزة أحسن مونتاج ضمن مشاركتها بمهرجان العالم العربي، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المهمة، منها، أفلام أحلى الأوقات، حريم كريم، الشوق، الثمن.

وفي سياق مغاير أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بندب الدكتورة نهلة عبد الله عبد الفتاح إمام، أستاذ العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية المتفرغ بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، للعمل مستشارًا للتراث الثقافي غير المادي بالوزارة.

يذكر أن الدكتورة نهلة إمام، هي ممثلة مصر وخبيرة التراث الثقافي غير المادي باليونسكو، حصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، ثم ماجستير في الفنون الشعبية والدكتوراة في فلسفلة الفنون الشعبية من المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون.

فازت الدكتورة نهلة إمام بعضوية لجنة التقييم الدولية بمنظمة اليونسكو عن مجموعة الدول العربية عام 2021، كما تم اختيارها عضوًا في العديد من اللجان المصرية والدولية مثل لجنة الفنون الشعبية والتراث غير المادي بالمجلس الأعلى للثقافة والمنظمة الدولية للفن الشعبي.

اقرأ أيضا.. الكاتبة سلوى متولي تناقش نظرية الشعر عند العرب في بيت السناري