جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:28 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

وزيرة الثقافة تناقش استعدادت «معرض الكتاب الدولي»

نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

باشرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عملها اليوم الإثنين، من مقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية، حيث التقت بعدد من قيادات الوزارة وهم الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصري العامة للكتاب وأمير نبيه رئيس قطاع مكتب الوزير.

معرض القاهرة الدُّوَليّ للكتاب

وتطرقت اللقاءات إلى مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بخطط عمل القطاعين والتي كان من أبرزها ملف معرض القاهرة الدُّوَليّ للكتاب في دورته 54 واستعداد الهيئة المصرية العامة للكتاب له التي سوف تنطلق خلال يناير 2023 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.

كما تناولت اللقاءات عدد من المحاور الهامة التي سوف يعمل عليها المجلس الأعلى للثقافة خلال المدّة المقبلة بواسطة لجانه المتعددة.

قرارات وزيرة الثقافة

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قد قررت ندب الدكتورة نهلة عبد الله عبد الفتاح إمام، أستاذ العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية المتفرغ بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، للعمل مستشارًا للتراث الثقافي غير المادي بالوزارة.

كما أصدرت قرارًا بتشكيل المكتب الإعلامي لديوان عام وزارة الثقافة المصرية، وتولى الكاتب الصحفي أحمد صلاح مدير المكتب الإعلامي، لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وذلك خلفًا للكاتب محمد منير، وسبق عمل أحمد صلاح مسؤول الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، كما صدر له العديد من الروايات منها رواية 1995.

اقرأ أيضا.. دار الثقافة الجديدة تصدر «ملكة الأزرار» لمحمد عطية