الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة 54 محضر مخالفات بالمخابز والأسواق للنيابة العامة في الدقهلية

منع الغش التجارى
منع الغش التجارى
الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية باستمرار تكثيف الحملات التموينية، خاصة على الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع، لمنع الغش التجاري والاحتكار، ولتوفير كافة الاحتياجات لدى المواطنين.


و أسفرت الحملات عن تحرير 54 محضر بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والأسواق بمراكز ومدن المنصورة والسنبلاوين و ميت غمر والمنزلة وتمي الأمديد وأجا، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 14 محاضر نقص وزن و3 محاضر مواصفات، و3 محاضر تصرف في دقيق مدعم، والكمية المضبوطة (24 شيكارة).

كما تم تحرير محضر تجميع دقيق والكمية المضبوطة(2 شيكارة)، و1 محضر توقف دون إذن، و14 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و 9 محاضر عدم حمل شهادة صحية، و1 محضر مزاولة نشاط دون ترخيص، و1 محضر سلع دون فواتير، و2 محضر تجميع سلع مدعمة، و1 محضر بيع بأزيد من السعر (سجائر)، و1محضر إعاقة الحملة عن أداء عملها، و3 محاضر أوكازيون دون ترخيص.

كما أكد وكيل الوزارة أنه تم التحفظ على 4 كراتين زيت تموين و 100 كرتونة أيس كريم و2000 رغيف خبز مدعم، وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرِّقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

اقرأ أيضًا:https://www.altreeq.com/334019