الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تستخدم في عملية التحنيط».. ما هي فوائد المورينجا؟.. القومي للبحوث يجيب

فوائد عشبة المورينجا
فوائد عشبة المورينجا

كشف الدكتور محمد إبراهيم عزو، أستاذ باحث بالمركز القومي للبحوث، فوائد شجرة المورينجا، موضحًا: "شجرة المورينجا موجودة منذ قدماء المصريين، أصلها مصري، وموجودة منذ 7 آلاف سنة، وكان يستخدمها ملوك قدماء المصريين وعامة الشعب منهم".

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. وزير الصحة ينفعل على مسؤول لهذا السبب

وأضاف أستاذ باحث بالمركز القومي للبحوث، خلال حواره في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر قناة «دي إم سي» الفضائية: "المورينجا مكنتش معروفة قبل كدا، لأنها كانت موجودة في موطنها الأساس في هذه المناطق البرية مثل طور سيناء، وجبل علبة بحلايب وشلاتين، وكان بيتم عصر بذور هذه العشبة لاستخراج الزيت منها".

اقرأ أيضًا: كامل الوزير يكشف سبب تخفيض اشتراكات القطار الخفيف

وأوضح «عزو»: " زيت عشبة المورينجا يعمل على استعادة حيوية أي خلية، ويستخدم في التجميل للجسم والبشرة، ويدخل الزيت في صناعة بعض العقاقير والكريمات الطبية"، كاشفًا أن زيت عشبة المورينجا كان سر من أسرار عملية التحنيط عند قدماء المصريين، والذي كشف عنه الدكتور زاهي حواس في الجداريات التي وجدها في أثناء التنقيب عن الآثار.

اقرأ أيضًا: عمرو الورداني: «لازم الرجل يقول لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس».. فيديو

وأكمل أن قدماء المصريين استخدموا هذا الزيت كواقي من الشمس، مؤكدًا أن شاي عشبة المورينجا يقي ويعالج من 300 مرض بشكل طبيعي وبدون أي أثار جانبية، ومنها تليف الكبد، وفيروس سي، وفيروس كورونا، وحصوات الكلى.

موضوعات متعلقة