جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 01:06 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

صورة بألف كلمة.. العلمين الجديدة كما لم تراها من قبل بعدسة مصور شاب

العلمين الجديدة
العلمين الجديدة
أحمد رزق
العلمين الجديدة

يدرس الطلاب في أكاديميات وكليات الإعلام عبارة: «الصورة تساوي ألف كلمة» باعتبار أنّ الفكرة المعقدة يمكن إيصالها فقط من خلال صورة واحدة وهذا التعبير أوصل المعنى أو جوهره الأساسي بشكل أكثر فعالية من الكلام.

ولا شك أن الكاميرا تملك أقوى تأثير، وصورة واحدة قد تكشف حقيقة، وأخرى تنقل واقعًا كان مخفيًا عن الجماهير التي لها الحق في المعرفة.

الشاب المبدع أحمد رزق قرر استغلال موهبته في التصوير لتوثيق المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة في مدن مختلفة.

تجول أحمد ممسكًا بالكاميرا في شوارع العلمين الجديدة، والتقط عدة صور أظهرت اللمسات الجمالية التي تجعلك تشعر كأنك تشاهد مدينة أوروبية، حيث تناسقت الألوان مع ضوء القمر لتخلق أجواء فائقة الجمال والروعة.

تبدو الأبراج في العلمين الجديدة كأنها ناطحات سحاب، فقد اختار المصور وقت غروب الشمس، حتى يلتقط صورة بشكل احترافي يعكس أهمية القوة الناعمة في توثيق الواقع وإظهار التفاصيل التي قد لا يراها الناس في خضم الحياة اليومية.

تعكس عدسة أحمد رزق، ابن محافظة أسيوط، إصراره على إظهار بلده في أحسن صورة، وتركيزه على توثيق مشروعات مصر القومية، وسط أجواء منعشة.

المفاجأة التي قد لا يتوقعها أحد أن أحمد رزق صاحب العدسة المبدعة يعمل سباكًا، وبعد إنهاء عمله يحمل الكاميرا ويبحث عن الكادر الأفضل حتى يلتقط صورا بلمسته البديعة.

يحلم أحمد بإنشاء معرض لصوره تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، حتى يستطيع نشر أكبر قدر من البهجة والجمال عن المشروعات القومية.

اقرأ أيضًا: استحضر مأساة ريان.. أهالٍ بقرية سنجيد في الدقهلية ينقذون طفلا سقط في بالوعة بالشارع

موضوعات متعلقة