الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من «حرب الجواسيس» إلى «هجمة مرتدة».. هشام سليم فنان أبدع في دور ضابط المخابرات

الفنان الراحل هشام سليم
الفنان الراحل هشام سليم
القاهرة

رحل الفنان هشام سليم بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 64 عاما، وترك لنا بصماته في الفن والتي لن ننساها بداية من أول أفلامه في "امبراطورية ميم" مع الفنانة الراحلة فاتن حمامه من إخراج حسين كمال، إلى مسلسل "كلبش" من إخراج بيتر ميمي.

هشام سليم في مسلسل هجمة مرتدة

لعب الفنان هشام سليم على مدار حياتة الفنية دور ضابط المخابرات المصرية، إذ جسد دور "رفعت المسيري" ضابط المخابرات العامة في مسلسل "هجمة مرتدة" بمشاركة الفنانين أحمد عز وهند صبري، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، والمسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة، وترجع أحداثه إلى شاب مصري تم تجنيده من المخابرات الأجنبية، وحاول التواصل مع المخابرات المصرية للخداع الجهة التي قامت بتجنيده.

هشام سليم يلتقي مع ضباط المخابرات

أكد الراحل هشام سليم، في تصريحات سابقة، أنه قابل رجال من المخابرات العامة والأمن الوطني لمعرفة المزيد من المعلومات حول الشخصية لكي يقوم بأداء دوره على أكمل وجه، حيث استقى منهم أداء الشخصية بالإضافة لمعرفة والده الراحل بعدد من رجال الشرطة والمخابرات، وأن رجل المخابرات هو شخص صارم في عمله ولكنه في النهاية "بني آدم زينا عنده أحاسيس".

هشام سليم في مسلسل حرب الجواسيس

"شعور بالفخر وحس وطني جميل".. كان هذا وصف الراحل هشام سليم في أثناء أداء أدوار لضباط المخابرات، إذ تُعد المخابرات المصرية من أفضل ثلاث أو أربع مخابرات في العالم، وأشار إلى أن هذه الأدوار تُساعدنا على فهم أشياء كثيرة لم نكن نفهمها جيدا ولا نعرف سياق حدوثها، حيث قام الراحل هشام سليم بأداء دور الضابط عادل في مسلسل "حرب الجواسيس" وتقديمه لدور ضابط المخابرات والذي لاقى إشادة وردود أفعال إيجابية من النقاد والسينمائيين.