الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزهما بجائزة «المبدع الصغير».. والدة شارل وكاراس: العمل يخدم كل الفئات العمرية

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة المبدع الصغير
وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة المبدع الصغير

عبرت أسرة شارل ديفيد ثروت وشقيقه كاراس ديفيد عن سعادتهما بعد تسليم أبنائهما جائزة «المبدع الصغير» في فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية.

الدكتورة سولاف: العمل الفائز بجائزة «المبدع الصغير» يخدم كل الفئات العمرية

وقالت الدكتورة سولاف والدة الفائزين في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إن أبنائها قاموا بعمل موقع إلكتروني عن علم الروبوتات، وهو موقع إلكتروني يخدم كل الفئات العمرية، وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم، مضيفة أنه جرى استخدام لغة الإشارة في الموقع.

وتابعت: "أثناء عمل الموقع الإلكتروني كان أهم شيء إن الأولاد يفعلوا موقع له هدف يفيد قطاع كبير من المستخدمين للموقع، فكان شارل وكاراس بيبذلوا قصارى جهدهم لكي يقدم الموقع معلومات مهمة وذات هدف، وأيضًا أن يكون على صورة شيقة وجميلة من حيث العرض».

وتابعت: « شارل وكاراس لما استلموا الجائزة من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني فرحة كبيرة كانوا فخورين بالإنجاز الذي حققوه، والدولة أعطتهم ثقة زيادة في أنفسهم، وشدة حرصهم على إنهم يتعلموا أكثر لكي يخدموا بلدهم مصر الغالية».

جائزة المبدع الصغير

وكانت سلمت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، جائزة الدولة للمبدع الصغير للفائزين بالجائزة في دورتها الثانية لعام 2022.