جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:46 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

الموسيقى العربية تتألق على مسرح قصر ثقافة السويس

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.

فرق الموسيقي العربية تؤسس بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

مسابقات وورش فنية وأنشطة متنوعة بشمال سيناء

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى، حيث قدمت الفرقة الاستعراضية بقصر ثقافة العريش عروض فنية متنوعة بمدينة الحسنة القسيمة بحضور أهالي المدينة.

أقام قصر ثقافة الشيخ زويد ورشة فنية للرسم باستخدم ألوان الخشب والفلوماستر، بجانب معرض رسوم الأطفال لعدد 20 لوحة متنوعة.

وأقيمت مسابقة فنية في الرسم لعدد 15 لوحة متنوعة من رسومات الرواد، كما قدمت مكتبة النجاح ورشة فنية في الرسم أعدها مسعود نصار مسئول النشاط.

عقدت مكتبة الشهداء ورشة حكي، إذ قامت شيماء بخيت بشرح كتاب بعنوان "الذكاء" تأليف إسماعيل عبد الفتاح، وجرى فتح النقاش مع الرواد عن مفهوم الذكاء وكيفية تنمية مهارات التفكير والاتصال والعمل على تنمية شخصية الطفل ليصبح عنصر نافع لنفسه ولأسرته ولمجتمعه.