جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:45 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«كان في مكان» على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إلادارة المركزية للدراسات والبحوث والإدارة برئاسة حنان موسى، الإدارة العامة لثقافة الطفل بفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي، بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة محمد محمدى، على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم أولى عروض مسرحية "كان في مكان" لقصر ثقافة الطفل.

مسرحية كان في مكان من إخراج محمد زغلول ديكور وملابس آية عبدالظاهر، أشعار صبري عبدالرحمن واستعراضات يوسف النقيب، موسيقى وألحان علي السعيد، مكياج ومساعد مخرج إيمان مندور مخرج منفذ هلا جابر تمثيل فريق قصر ثقافة الطفل المسرحية.

تناول العرض بعض القيم الوطنية التي يجب غرسها في نفوس أطفالنا كالانتماء وحب الوطن واحترام كافة الأطياف الدينية وفكرة الصراع الأبدي بين الخير والشر، حيث جسدت الأطفال مجموعتين من الشخصيات تنوعت ما بين أطفال المدرسة وترمز إلى الخير ومجموعة الشياطين وترمز إلى الشر وأكدت أحداث العرض على الأعمال الخيرة والشريرة التي دائما ما يقرن اسمها بالصراع بين الناس وبعضهم وأحيانا بين البشر والشياطين كما يرمز أيضا إلى صراع الإنسان الداخلي لعمل الخير والمحافظة على هوية الوطن وأمجاد.

وحاز العرض علي إعجاب جميع الحضور من الأطفال وأولياء الأمور، مناشدين تكرار هذه النوعية من العروض التي تساهم في بناء شخصية أولادنا بشكل تربوي.

اقرأ أيضًا: ابنة نجيب محفوظ لـ«الطريق»: كتابي الأول عن أبي يسرد مواقف جميلة