جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:08 مـ 14 رجب 1444 هـ

الدفاع البريطاني تكشف الخطوات الأولى للتعبئة العسكرية الروسية

جنود روس
جنود روس

كشفت بريطانيا اليوم، عن أن الدفعات الأولى من الرجال الذين تم استدعاؤهم للتعبئة الجزئية لروسيا بدأت في الوصول إلى القواعد العسكرية.

وجاء ذلك وفقا لتحديث لمعلومات مخابراتية نشرته وزارة الدفاع البريطانية، و قد تضمنت هذه المعلومات أيضا، الإشارة إلى أن "روسيا" ستواجه الآن تحدياً إدارياً ولوجيستياً لتوفير التدريب للقوات".

جدير بالذكر أن وصول الدفعات الأولي من التعبئة الجزئية، يأتي بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط، وذلك لدعم الجيش الروسي في أوكرانيا.

وهو ما أوضحه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الذي أفاد أنه سيتم الاستعانة بـ 300 ألف من العسكريين الاحتياطيين، مشيراً إلى تدريبهم أولا قبل إرسالهم إلى مناطق تنفيذ العمليات العسكرية الخاصة و المقصود بها أوكرانيا.

ويذكر أن سبق و أعلنت هيئة أركان الجيش الروسي، أن قرابة 10 آلاف شخص تطوعوا في إطار التعبئة للقتال في أوكرانيا خلال 24 ساعة عقب إعلان الرئيس فلاديمير بوتين.

وجاء ذلك على لسان فلاديمير تسيمليانسكي المتحدث باسم هيئة الأركان لوكالة "إنترفاكس"، الذي أوضح بقوله "في اليوم الأول من التعبئة الجزئية، وصل نحو 10 آلاف مواطن من تلقاء أنفسهم إلى مراكز التجنيد من دون انتظار استدعائهم".

إقرأ أيضا : الدفاع الروسية تحبط هجوم أوكراني على محطة زابورويجيا النووية