جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:59 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

شاب روسي يشعل الغاز في «مطبخه» لمدة شهر لإغاظة الأوروبيين

شاب يشعل الغاز لشهر متواصل.  المصدر سكاي نيوز
شاب يشعل الغاز لشهر متواصل. المصدر سكاي نيوز

تعاني دول أوروبا من نقص شديد في الغاز المستخدم في الطاقة والتدفئة، بعد نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتحالفها مع الأخيرة، الأمر الذي دفع روسيا إلى الامتناع عن تصدير الغاز إليها، من خلال وقف الإمداد عبر خط نورد استريم 1.

وقالت روسيا إنها ترى مساعدات من جانب دول أوروبا لأوكرانيا، وبالتالي لن تستطيع استئناف تصدير الغاز، كما أن ذلك يعد رد فعل مقابل فرض عقوبات عليها، ومن ثم فهم المسئولين عن هذا الوضع، لأن العقوبات منعت وصول معدات من شأنها تساعد على تشغيل خط الغاز نورد استريم، المسئول عن إمداد أوروبا بالغاز، وبالتالي هناك مشكلات فنية في الخط تعوق عمله بشكل جيد.

لجأت بعض دول أوروبا إلى استيراده من مصادر أخرى عربية بعيدا عن روسيا، بينما اكتفى البعض الآخر بترشيد وتقليل استهلاكها من الغاز، لحين إصلاح الأوضاع، وإيجاد مصدر مناسب.

في ظل هذه التطورات والتحديات، نشبت حرب بين الشعوب، أدت إلى ظهور ممارسات غريبة، من بينها شاب روسي وجد حيلة لاستفزاز الأوروبيين، اختار بثها على الهواء مباشرة.

ترك الشاب الروسي غاز منزله مشتعلا في المطبخ لمدة شهر، أظهر ذلك في بث مباشر على مدار الساعة، لإغاظة الشعب الأوروبي.

وقال الشاب، إن استخدام الغاز بهذا الشكل ولمدة شهر لن يكلفه سوى 1.44 يورو فقط.

وأشعل الشاب موقد الطهي بكامل طاقته، والمكون من خمسة مصادر للنيران، وتركه بهذا الشكل على مدار الساعة، في بث مباشر، ووضع بجواره "تايمر" لإظهار الوقت الذي استمر الموقد مشتعلاً خلاله، ووضع أمام هذه الأشياء كاميرا بغرض البث على الهواء.

أطلقت أيضا هذا البث قناة روسية، حيث خصصت وقت لإذاعته عبر ترددها، بغرض إغاظة الأوروبيين، الذين يعانون من فقر في الغاز، ترتب عليه إصدار بعض القرارات التي تفرض على الشعب الأوروبي الإلتزام بحد معين لتدفئة المنازل في الشتاء المقبل، الذي يعتبره الخبراء بأنه سيكون الأقوى على الإطلاق، الأمر الذي يضع الشعب الأوروبي في حالة من الخوف الشديد.

اقرأ أيضاً: واقعة أبكت المنوفية.. ”فرحه كان يوم السبت”.. مصرع شاب عشريني في حادث سير