جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 06:48 صـ 29 صفر 1444 هـ

”شعرها لف على الجنزير”.. مصرع طفلة في بورسعيد بسبب بيتش باجي

الطفلة مريم.  المصدر حساب فيسبوك
الطفلة مريم. المصدر حساب فيسبوك

لقت طفلة مصرعها منذ ساعات قليلة ماضية، خلال استقلالها سيارة بيتش باجي في أحد أماكن الترفيه بمحافظة بورسعيد، وعلى الرغم من وجود أفراد أسرتها معها، إلا أنهم لم يستطيعوا إنقاذها.

ذهبت الطفلة مريم هاني محمد فؤاد، والتي تبلغ من العمر تسع سنوات، مع أفراد أسرتها إلى أحد أماكن الترفيه، بمنتجع برتو سعيد في محافظة بورسعيد، وبعد وقت من اللعب والسعادة، استقلت الطفلة سيارة بيتش باجي، وهي لعبة من ألعاب التصادم، والتي تعمل بالكهرباء، ولكن خلال اللعب وقع حادث أدى إلى وفاتها على الفور.

كانت تملك الطفلة شعر طويل ومنسدل على الظهر والكتفين، الأمر الذي تسبب في التصاقه بـ "جنزير" سيارة التصادم بيتش باجي، خلال اللعب، حيث كان موتور السيارة المزود بجنزير خلف المقعد الذي كانت تجلس عليه الطفلة، ومن ثم التف الشعر حوله، ما أدى إلى تهشم رأسها بالكامل بعد دقائق قليلة، في ظل فقدانها القدرة على إنقاذ نفسها، كما أن عائلتها لم تستطيع فعل ذلك.

ظل أفراد أسرتها بجوارها بعد توقف السيارة حتى مجيء الإسعاف، وعندما أتى المسعفين وجدوا صعوبة في فصل رأسها عن سيارة التصادم، ما دفعهم إلى تحطيم جزء منها لاستخراج رأس الطفلة، هذا الأمر استغرق ما يقرب من ساعة ونصف.

نقل المسعفين جثة الطفلة إلى قسم "مشرحة" بمستشفى النصر التخصصي، إحدى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي، وأصبح الأمر تحت تصرف النيابة العامة، بعد تشييع جنازة الطفلة اليوم.

خرج المئات خلف الطفلة خلال التشييع، في حالة من الحزن سيطرت على جميع أهالي بورسعيد، حيث كانت تتسم الطفلة بخفة ظل، كما كانت ترغب كثيرا في الذهاب إلى هذه الأماكن، بغرض اللعب.

أثار هذا الأمر جدلاً كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حزنا على الطفلة البريئة، التي ذهبت فقط لقضاء وقت ممتع مع أسرتها، حيث طالب بعضهم بضرورة محاسبة صاحب المنتجع، لكونه لا يوفر عوامل الأمان والسلامة لمستخدمي سيارات التصادم.

بينما دعى لها البعض الآخر بالرحمة، محذرين كافة الأسر من الإهمال في رعاية الأبناء خلال تواجدهم في الأماكن العامة، خاصة التي تتوفر بها ألعاب الأطفال من هذه الفئة الخطيرة.

اقرأ أيضاً: تنبأ بوفاته.. نهال عنبر تكشف أسرار وفاة هشام سليم.. والنشطاء: ”بلاش هبد”