الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:50 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالحوار الوطني: «نحتاج خارطة طريق قابلة للتنفيذ»

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني يعد فرصة حقيقية لتبادل الرؤى والأفكار المختلفة للخروج بتوصيات مهمة ترفع للرئيس السيسي، لافتًا إلى أن المطلوب من المشاركين هو تقديم أفكار واقعية والاتفاق على تلك الرؤى والأفكار في مائدة واحدة.

وشدد مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، في تصريحات له اليوم الاثنين، على جميع الأطراف المشاركة بالحوار ضرورة الاستفادة قدر الإمكان من المناخ المنفتح لدى الجميع واستغلال الفرص حتى نتوصل الى خارطة طريق تنفذ على أرض الواقع، مؤكدًا على ضرورة إعلاء مصلحة فوق كل اعتبار.

وتابع أن اللجنة تنتظر الإجراءات النهائية التي وضعتها اللجنة للتعامل من خلالها، لافتًا إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على وضع آليات لاستيعاب كافة الأراء، فور اجتماع اللجنة.

اقرأ أيضًا: طارق العوضي: «لدينا إرادة حقيقية لإخراج المحبوسين»

وفي سياق آخر، كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن خروج 146 محبوسا خلال أسبوعين ضمن عمل اللجنة، حيث أصدرت 4 قوائم للإفراج عن سجناء الرأي، الأمر الذي لم يحدث منذ عام 2010.

وأشار عضو لجنة العفو الرئاسي، خلال حوار له عبر برنامج حديث القاهرة، إلى أن هناك عملية فحص تخضع لها الأسماء قبل العفو عنها وخروجها، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بشأن ابداء الرأي فيها.

موضوعات متعلقة