الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تنفي بيع الموانئ المصرية إلى جهات أجنبية

المواني المصرية
المواني المصرية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين،حقيقة ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية من أنباء بشأن بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية.

وأوضح المركز أنه بالتواصل مع وزارة النقل للاستفسار عن ما تم تداوله من أنباء بشأن بيع المواني المصرية لجهات أجنبية، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع أي من الموانئ المصرية لجهات أجنبية.

وأشارت وزارة النقل، إلى أن المواني المصرية ستظل ملكًا للدولة ولا يمكن التفريط في أي جزء منها، لافتة إلى أن مشروعات الوزارة تتم بأيدي مصرية، بمساعدة عدد من الشركات الأجنبية في مجال توفير البنية الفوقية مثل المعدات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات وجذب الخطوط الملاحية لتوطين أعمالهم في مصر، مضيفة إلى أن كافة الأصول مثل (منشآت - أرصفة محطات - معدات - الوحدات المتحركة) للدولة المصرية ليس للمشغل أي حقوق عليها.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وفاة يوسف القرضاوي

وخصص المركز عددًا من الأرقام للتواصل للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688-01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).