الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي

البنك المركزي المصري- وكالات
البنك المركزي المصري- وكالات

أعلن البنك المركزي المصري في بيان له منذ قليل، عن حصده النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي، والذي يضم في عضويته أكثر من 101 مؤسسة مالية وبنوك مركزية وجهات رقابية من 89 دولة.

وأوضح البنك المركزي، إلى أن حصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي، يأتي ذلك تقديرًا لجهود البنك في تعزيز الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات، وتيسير وصول الخدمات المصرفية والمالية إلى جميع فئات المجتمع.

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

وأشار المركزي إلى أنه هذا الفوز جاء خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني عشر للتحالف الدولي للشمول المالي بالبحر الميت في الأردن خلال سبتمبر الجاري.

وفاز البنك المركزي المصري بجائزتي الابتكار في الخدمات المالية الرقمية والالتزام بتحقيق مستهدفات الشمول المالي، وذلك من بين 5 جوائز يقدمها التحالف سنويًا، كما تم تكريمه لوصوله للتصفية النهائية - ضمن 3 دول - لجائزتي التميز المؤسسي والشمول المالي للشباب.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للدعم الكبير من مختلف مؤسسات الدولة المعنية بالشمول المالي، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع كافة الجهات والمؤسسات على المستويين الدولي والمحلي والذي كان له أكبر الأثر في تحقيق هذه النتائج المميزة.