الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل.. استقرار احتياطي النقد الأجنبي نسبيا بنهاية أغسطس بعد تراجعه لـ5 أشهر

البنك المركزي - مصدر الصورة البنك المركزي
البنك المركزي - مصدر الصورة البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري، في تقرير له اليوم، عن تراجع طفيف في صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي، لتسجل 33.141 مليار دولار، وذلك خلال نهاية شهر أغسطس الماضي، مقابل 33.143 مليار دولار، بأواخر يوليو، بعدما وصل إلى 45.510 مليار دولار خلال شهر فبراير 2021 الذي يعتبر أعلى صافي احتياطي من الدولار خلال 2021.

الاحتياطي الأجنبي

كما بلغ صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي، خلال نهاية شهر يوليو الماضي 2022، نحو 33.143 مليار دولار، ليتراجع الاحتياطي خلال شهر أغسطس مقارنة بـ يوليو.

وكان قد جدد المركزي، وديعة بقيمة 100 مليار جنيه للمرة الرابعة على التوالي وسط فائض كبير من السيولة لدى البنوك العاملة والتي طرحتها في السوق المفتوحة، ليصبح عائد العطاء قدر اليوم بنحو 11.75%، حيث عرض 22 بنكا 560.7 مليار جنيه، ما يمثل نحو 11.4% من ودائع البنوك العاملة في مصر بالعملة المحلية.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

وفي خطوة لقيت استحسان وتفاؤل مجتمع الأعمال، تولى حسن عبد الله مهام محافظ البنك المركزي المصري، خلال أغسطس، خلفا لطارق عامر الذي استمر 7 سنوات وشهد الاحتياطي النقدي في عهده أعلى مستوى محقق عند 45.5 مليار دولار نهاية 2019، قبل أن يتضائل الأشهر الماضية بسبب الحرب الروسية وتداعياتها العالمية.