الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«محافظ المنيا» يواصل أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ترأَس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك لمراجعة المشروعات المقدمة لاختيار أفضل 6 مشروعات سيتم تصعيدها إلى اللجنة الوطنية للمبادرة لتمثل محافظة المنيا.

وأكد المحافظ أن تلك المشروعات ستساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي، بما يعود بالصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

اقرأ أيضًا:«حلاوة زمان عروسة حصان » المسكرة تتحدى العرائس الصيني في المنيا



جاء ذلك بحضور، رشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار ومنسق المبادرة بالمحافظة وأعضاء اللجنة التنفيذية من وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتستمر أعمال اللجنة التنفيذية لاختيار المشروعات حتي الخميس 29 سبتمبر الجاري.

أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبإشراف ومتابعة كل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية، بالتزامن مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ" COP 27" في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

هذا وتضم فئات المبادرة الست المشروعات كبيرة الحجم - المشروعات المتوسطة – المشروعات المحلية الصغيرة "خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة" – المشروعات المقدمة من الشركات الناشئةوالمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح و المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

اقرأ أيضًا : تسلم 1250 حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأكثر احتياجا بالمنيا