الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار محمد عبد الوهاب: «سهلنا الإجراءات للمستثمرين ومدينا الإقامة لـ7 سنوات».. فيديو

رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار

قال المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيزورنا لأول مرة في المنطقة الحرة بمدينة نصر، موضحًا أنه جرى رفع كفاءتها، لتقديم خدمات أفضل للمستثمرين، فضلًا عن وجود 207 مشروع داخل الهيئة، على مساحة 180 فدان.

اقرأ أيضًا: الصحة: إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والعالم.. فيديو

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، خلال تصريحات تلفزيونية له، في القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يجري منح الإقامات للمستثمرين الأجانب لمدة 5 سنوات بدلًا من سنة واحدة، بالإضافة إلى إنشاء مراكز حكومية جديدة في المحافظات لتحقيق اللا مركزية، ويكون المستثمر قادر على الانتهاء من جميع الإجراءات، مؤكدًا أنه يوجد 67 جهة حكومية داخل مراكز خدمات المستثمرين تمنح تراخيص.

اقرأ أيضًا: كريم العمدة: الدولة تركز مجهوداتها في تطوير الاقتصاد المصري.. فيديو

وتابع «عبد الوهاب»، أنه سيجري استعراض أهم ما تم خلال 3 سنوات الماضية في عهد الرئيس، مشيرًا إلى أن أهم أمرللمستثمر هو الإجراءات، وهذا ما تعمل عليه الحكومة بشكل مكثف خلال الفترات الماضية، حيث إنها وضعت 20 يوما، لإصدار جميع التراخيص للمستثمرين.

اقرأ أيضًا: أستاذ تمويل: من المهم ارتباط التدريب بالمدارس المهنية

وأكمل أنه سيكون هناك تفقد لعدد من المصانع العاملة داخل المنطقة سواء مصنع مينترا أوليوني، بجانب افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات الجديدة للهيئة، والمناطق الاستثمارية في الدقهلية والقليوبية، وميت غمر، وبنها.

موضوعات متعلقة