الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس استئناف القاهرة: مشروع الحركة القضائية جاء ملبيا للرغبات ومراعيا لكافة الظروف

رئيس استئناف القاهرة
رئيس استئناف القاهرة

اجتمعت الجمعية العمومية لقضاة محكمة الاستئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، للموافقة على زيادة عدد الدوائر 12 دائرة مدني وعمال وأسرة وجنائي، تزامنا مع بداية العام القضائي 2022/2023.

وخلال اللقاء وجه المستشار محمد حسين عبد التواب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى، الشكر للقضاة على ما بذلوه من جهد في إنجاز القضايا المختلفة خلال العام الماضي.

وصرح عبد التواب خلال الاجتماع، أنه قام باختيار القضاة، أعضاء المكتب الفني كفريق عمل يعتنق ذات الأفكار ويهدف لخدمة العدالة ورجالها لأن دوَر القضاءِ عاملاً أساسياً لا غنى عنه لتحقيق أي إنجاز أو تقدم.

‏ ‏‏وأكد المستشار على المضي قدما بكل عزم لتطوير المنظومة القضائية وميكنتها ورفع كفاءتها، بهدف تحقيق السهولة والسرعة في إنجاز الأعمال، والخدمات القضائية والسعي لتحقيق العدالة، مشيرا إلى أن العدل أساسُ الحكمِ والصخرِة الصلبةِ التي يستند إليها المجتمعات في إرساء الحقوق والواجبات وتحقيق التوازن بين المصالح في المجتمع.

وقال رئيس المحكمة خلال اجتماع الجمعية العمومية، إن الهدف من مشروع الحركة القضائية، هو ترتيب أعمال المحكمة وتشكيل دوائرها، موضحا أنه جاء ملبيا لأغلب الرغبات ومراعيا لكافة الظروف.

وفي نهاية الاجتماع لفت المستشار إلى أن اجتماع اليوم يصادف قرب الاحتفال بعيد القضاء الذي وجه الرئيس السيسي بجعله في اليوم الأول من شهر أكتوبر ليواكب بداية العام القضائي من كل عام، موجهاً الشكر للقضاة الذين اكتمل عطاؤهم ببلوغ سن التقاعد، مضيفا أنه سيتم تكريمهم.

اقرأ أيضا: «التموين»: آخر موعد لتسجيل رقم المحمول على بطاقات الدعم الجمعة المقبلة