الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«توفير بيئات عمل آمنة من مسببات الحوادث».. محاضرة للعاملين بثقافة بورسعيد

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استكلمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام فعاليات البرنامج التدريبي أعضاء لجان وصحة مهنية لعشرة من العاملين بفرع ثقافة بورسعيد، بقصر ثقافة بور سعيد.

وتمت الإشارة إلى أن السلامة والصحة المهنية علم يهتم بالحفاظ على سلامة الإنسان وصحته، وذلك بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية، من خلال الإجراءات والقواعد والنظم في إطار تشريعي بهدف الحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة، وأنها تتواجد بكل مجالات الحياة، وأماكن العمل، وتم تسليط الضوء على الحرائق وأمن المنشآت، التى تنشأ من مستصغر الشرر، بسبب الإهمال في إتباع طرق الوقاية من الحرائق.

إذ سرعان ما تنتشر إذا لم يبادر بإطفائها مخلفة خسائر ومخاطر فادحة في الأرواح والممتلكات والأموال والمنشآت، نظراً لتواجد كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال في كل ما يحيط بنا، وفي مختلف مواقع تواجدنا والبيئة المحيطة بنا، والتي لو توفرت لها بقية عناصر الحريق لألحقت بنا وبممتلكاتنا خسائر باهظة التكاليف، لذلك يجب علينا اتخاذ التدابير الوقائية من أخطار نشوب الحرائق لمنع حدوثها والقضاء على مسبباتها، وتحقيق إمكانية السيطرة عليها، وإخمادها في أسرع وقت ممكن وبأقل الخسائر.


فيما تناولت المهندسة جيهان عبد الرسول خلاف المخاطر الفزيائية التي تؤثر على سلامة العاملين نتيجة تعرضهم لمؤثرات غير ملائمة في بيئة العمل من زيادة الحرارة، أو البرودة، أو الإضاءة والاهتزازات الزائدة أو الناقصة، والإشعاعات الضارة التي تؤدي إلى حدوث أضرار صحية مختلفة تؤدي في نهاية المطاف للإصابة إلى أمراض مزمنة ومهنية.

اقرأ أيضًا: الكاتبة ضحى أيمن: رواية «ليتني أبوح بسري» درامية اجتماعية رومانسية حول القدر

موضوعات متعلقة