الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق ورش «أتحضر للأخضر» بالمواقع الثقافية ببورسعيد

ورش  «أتحضر للأخضر» بالمواقع الثقافية ببورسعيد
ورش «أتحضر للأخضر» بالمواقع الثقافية ببورسعيد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، بفرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتورة جيهان الملكي.

أتحضر للأخضر

يأتي ذلك في إطار واهتمام الدولة بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، أعدت مكتبة 6 أكتوبر العامة ورشة رسم مبادرة «أتحضر للأخضر» لنشر الوعي البيئي بالجمعية النسائية لتحسين الصحة إعداد وتنفيذ أمل رزق مديرة المكتبة، سناء حمدان، حيث سلط الضوء على دور المجتمع في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والعمل على دمج الشباب بشكل أكبر في العمل البيئي.

أنشطة متنوعة

وفي سياق متصل، أقام بيت ثقافة الهيئة ببورفؤاد معرض رسوم متنوع للأطفال، ومعرض لإعادة تدوير المخلفات البيئية من زجاجات فارغة ومشابك وعصا الاستيك والخيش وقماش الجينز نفذتها فريال السيد العربي وتحت إشراف أماني الباز.

وأكدت أماني الباز، من خلال المعرض أن حماية البيئة تتمثل في الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من تربة وماء وهواء مضيفة أن نشر المفاهيم البيئية يحتاج إلى تضافر كافة الجهود للحافظ على استدامة استخدام الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.

اقرأ أيضا.. «القومي للترجمة» يصدر الطبعة العربية لكتاب السياسة

موضوعات متعلقة