جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 12:41 صـ 13 رجب 1444 هـ

شيخ الأزهر يشارك بملتقى «حوار الشرق والغرب» في البحرين.. نوفمبر المقبل

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

يتوجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى مملكة البحرين، في الثالث من نوفمبر المقبل، بدعوة رسمية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل المملكة البحرينية، في زيارة رسمية للبلاد تستمر عدة أيام.

ومن المقرر أن يشارك شيخ الأزهر في فعاليات ملتقى البحرين للحوار، والذي ينعقد تحت عنوان "حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" برعاية وحضور العاهل البحريني، ومشاركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وعدد من رموز وقادة الأديان، وتعقده مملكة البحرين بالشراكة مع مجلس حكماء المسلمين في الفترة من ٣ إلى ٤ نوفمبر، بحضور أكثر من 200 شخصية دينية حول العالم يمثلون كافة الأديان والمذاهب.

فيما أعلن مرصد الأزهر، متابعة ما نشره تنظيم داعش الإرهابي في افتتاحية العدد الأخير من جريدته الأسبوعية الصادرة باللغة العربية.

وأوضح في بيان له، أن التنظيم تفاخر بأحد أبواقه الإعلامية الرسمية، واصفًا لها بالمهنية والفاعلية والتأثير، وأنها ليست بحاجة إلى التعليق عليها بل يكفي فقط نشر محتواها على حد زعمهم.

وأشار إلى أن افتتاحية الصحيفة هاجمت وسائل الإعلام الأخرى المناهضة للتنظيم، واصفة لها بالعبثية والهزلية وعدم وصولها إلى درجة يمكن مقارنتها بإعلام التنظيم.

وانتقد التنظيم أيضًا المحللين والخبراء المتخصصين في التنظيمات الإرهابية والمتطرفة الذين يتحدثون لوسائل الإعلام، ووصفهم بعدم معرفة طبيعة الحرب التي يخوضها التنظيم، والسعي الدائم إلى إحداث اضطرابات وبلبلة، وأنهم لا يحللون بل يتحدثون عن أمنياتهم، ويلجأون في سبيل ذلك إلى تحريف الخطابات الرسمية لقادة دولتهم المزعومة.

اقرأ أيضا: موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. خاص