الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:57 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم خطباء المساجد يتحدثون في خطبة الجمعة عن «حياة النبي»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

خصصت وزارة الأوقاف، خطبة اليوم الجمعة للحديث عن ""حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة.

ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، خطبة الجمعة في مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر ووفد كبير من كبار الإعلاميين من اتحاد الإذاعات الإسلامية من 13 دولة.

وينقل التلفزيون المصري على الهواء مباشرة شعائر صلاة الجمعة من مسجد القرماني بالعريش، بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة

ومن المقرر أن يتلو قرآن الجمعة الشيخ ياسر الشرقاوي، وتكون الخطبة حول "حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة".

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

في الوقت نفسه، أكدت دار الإفتاء المصرية، أن سلفُنا الصالح دَرَجَ على الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلامه بإحياء ليلة المولد بشتى أنواع القربات من إطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار وإنشاد الأشعار والمدائح في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أنه نصَّ على ذلك غيرُ واحد من المؤرخين مثل الحافظَين ابن الجوزي وابن كثير، والحافظ ابن دِحية الأندلسي، والحافظ ابن حجر، وخاتمة الحفاظ جلال الدين السيوطي رحمهم الله تعالى.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح حكم ترك موظفي الأمن أماكن العمل لأداء لصلاة الجمعة