الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة المنصورة تتزين لاستقبال طلابها في أول أيام الدراسة

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

استقبلت جامعة المنصورة اليوم السبت، طلابها الجدد والقدامى، حيث انتظمت الدراسة بالعام الجامعى الجديد 2022-2023، والتى بدأت منذ الساعات الأولى ليوم السبت 1 أكتوبر 2022م بمختلف كليات الجامعة والبالغ عددها 18 كلية.

وانتشرت لافتات التهنئة في ساحات الكليات وشوارع الجامعة لاستقبال ما يزيد عن 170 ألف طالب وطالبة، تفقد خلالها الدكتور محمود محمد المليجى القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، استقبال الطلاب بالكليات المختلفة وانتظام الدراسة.

وصرح الدكتور محمود أبو المجد المتحدث الرسمي بإسم رئيس الجامعة، بأن مختلف الكليات بالجامعة استقبلت الطلاب الجدد والقدامى من خلال حفلات الترحيب المنتشرة في جميع كليات الجامعة، وتزينت كل كلية على طريقتها لاستقبال طلابها، وسط فرحة كبيرة ببدء العام الدراسي الجديد.

كما أكد انتظام العملية التعليمية بجميع القاعات، المدرجات، المعامل وقاعات الدروس العملية وإلتزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية من اليوم الأول للدراسة، كما تشهد المدن الجامعية توافد الطلاب والطالبات للتسكين والإقامة فى ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية على مداخل الجامعة والكليات وداخل القاعات الدراسية.

وحرص أمن الجامعة على تيسير دخول الطلاب الجامعة إما بكارنيه الكلية العام الماضي، أو ببطاقة الترشيح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2022، مع ضرورة وجود بطاقة الرقم القومي.

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بدمياط