الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد ماجدة الخطيب.. تعرف على أهم الجوائز التي حصلت عليها وسبب ضرب هياتم لها

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب التي ولدت في مثل هذا اليوم في عام 1943، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة والمميزة طوال مسيرتها الفنية، ولكنها تعرضت لعدة أزمات في حياتها، وفي التقرير التالي نرصد لكم أسباب دخولها السجن مرتين وبعض تفاصيل حياتها.

أعمالها ما بين الأدوار الصغيرة والبطولات المطلقة

ظهرت الفنانة ماجدة الخطيب على الشاشة لأول مرة من خلال فيلم "حب ودلع" 1959، ثم قدمت العديد من الأدوار الصغيرة إلى أن حصلت على أول بطولة مطلقة لها في فيلم "البيت الملعون" عام 1987، ثم توالت نجاحاتها الفنية.

أهم الجوائز التي حصل عليها

حصلت الفنانة ماجدة الخطيب طوال مشوارها الفني على عدة جوائز، حيث حصلت عن دورها في فيلم "دلال المصرية" على جائزة الهرم الذهبي، وعن فيلم "التفاحة" جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وجائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عن دورها في فيلم "الزيارة" وهو يعتبر فيلم روائي قصير، وجائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي للمسرح بعد دورها في مسرحية "أكرهك".

اقرأ أيضًا .. حضور محمد منير.. أبرز ما جاء في حفل زفاف سالي عبد السلام «صور وفيديو»

أهم أعمالها

قدمت الفنانة ماجدة الخطيب طوال مشوارها الفني ما يقرب من 180 عمل فني، أهمهم: "لحن السعادة"، "الرجال لا يتزوجون الجميلات"، "قصر الشوق"، "قنديل أم هاشم"، "نص ساعة جواز"، "شئ في صدري"، "ثرثرة فوق النيل"، "في الصيف لازم تحب"، "أنف وثلاث عيون"، "حلق حوش"، "العصيان" بجزئيه الأول والثاني، "ريا وسكينة"، "حماده يلعب"، "بنات وسط البلد"، "أحلام عمرنا"، "عودة الندلة"، "آخر الدنيا"، "أحلام حقيقية".

ضرب الفنانة هياتم لها

أثناء عرض مسرحية "يا أنا يا إنت"، أقدمت الفنانة هياتم على ضرب الفنانة ماجدة الخطيب على المسرح حتى ظن الجمهور أن هذا ضمن أحداث المسلسل، ولكن ماجدة الخطيب أصيبت بكدمات وكسر بالساق، وذهبت إلى القسم لتحرير محضر وذكرت فيه أنها تعاقدت على هذه المسرحية بعقد شهري 25 ألف جنيهًا، والفنانة هياتم بصفتها منتجة المسرحية سددت لها 3 آلاف جنيهًا فقط ووجهت لها تهمة الضرب في محضر رسمي.

وفاة الفنانة ماجدة الخطيب

توفت الفنانة ماجدة الخطيب يوم 16 ديسمبر عام 2006، بعد إصابتها بفشل كلوي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي.

اقرأ أيضًا .. أنغام تعلن موعد عرض برنامجها الجديد