الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عم خضر» تخلى عنه أبنائه حيا وميتا: «ادفنوه بمعرفتكم»

عم خضر في مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان- مصدر الصورة: الفيسبوك
عم خضر في مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان- مصدر الصورة: الفيسبوك

"كما تدين تدان ولو بعد حين".. بكل الحزن والأسى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنباء ومنشورات عن وفاة "عم خضر" عجوز سبعيني تمكن الغل والكره من قلب أبنائه، إذ ألقوه في الشارع مشردًا دون مأوى، حتى قدمت له مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان" يد العون وتكفلت به، إلى أن توفى منذ يومين ولم يدفن حتى الآن بسبب تعنت أبنائه.

إكرام الميت دفنه

وقالت مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، إن إكرام الميت دفنه، ولم يتمكنوا من عمل تصريح لدفن "عم خضر"، وذلك بسبب رفض أولاده استلام جثته، ذلك بالإضافة إلى أنه لا يتوافر لديهم أي أوراق خاصة بالمتوفي، معقبين: "البطاقة مش عارفين ناخدها منهم علشان يتم دفنه بهويته الحقيقية".

"مش عارفين ننفذ وصيته ولا ندفنه"

وكتبت مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان" عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه جرى عمل محضر بالواقعة للوصول إلى حل ودفن عم خضر، معلقة "وفي القسم بيحاولوا التواصل مع أولادة الله المستعان .. حسرة قلب بجد ولا عارفين ننفذ وصيته ولا حتى عارفين ندفنه.. وكانت وصيته لينا لو توفى أولاده هما اللي يدفنوه مع أهله".

"عم خضر عاش مجهول ومات غريب"

وتابعت مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، أن هذا الرجل عاش مجهولا ومات غريبا، ومع كل الأسف يجرى دفنه بمقابر الصدقة على الرغم من أن أبنائه على قيد الحياة، معربة "مفيش جحود وعقوق في الدنيا أشد قسوة من كده.. حتى وصية والدهم رفضوا ينفذوها ورفضوا يحضروا الغسل".

"ادفنوه بمعرفتكم"

وأضافت المؤسسة، أنه عند التواصل مع أبنائه وبالأخص نجله لإخبارهم أن والدهم توفى ولديه وصية من المفترض تنفيذها، جاء رد الابن بشكل كارثي "عارف ومش هاجي أدفنوه أنتم بمعرفتكم".

التعاطف مع عم خضر

وأكدت المؤسسة، أن الجميع تعاطفوا مع عم خضر عدا أبنائه، فقد نشر أحد الأشخاص فيديو من بيت الله الحرام يدعوا هذا الرجل العجوز: "الله يرحمك ياعم خضر ويحسن إليك ويجعل مثواك الجنة.. ولاده اتخلوا عنه بس كل الناس دعتله وأنا بدعيله من الحرم".

اقرأ أيضًا: «أحمد» مدرب كفيف يحصد 10 ميداليات في ألعاب القوى: «نفسي أقابل الرئيس»