الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«أحمد» مدرب كفيف يحصد 10 ميداليات في ألعاب القوى: «نفسي أقابل الرئيس»

الصورةة من الصفحة الشخصية التابعة لـ أحمد على عبر الفيسبوك
الصورةة من الصفحة الشخصية التابعة لـ أحمد على عبر الفيسبوك

«ليس هناك شخص معاق بل هناك مجتمع يعيق» مقولة جسدها أحمد علي، شاب في منتصف العشرينيات من محافظة المنيا، لم تجعله إعاقته البصرية مخذولا أو منكسرا من قبل الآخرين الذين يدسون في طريقه سم الأفكار السلبية والخوف من عدم تحقيق أحلامه وطموحاته التي يتمنى أن يحققها في المستقبل.

يؤمن "أحمد" تماما بأنه كفيف البصر لكنه مكشوف عنه البصيرة والرؤية بقلب مفتوح يتطلع فيه إلى عالم يحقق فيه أماله ويؤمن بالحكمة التي تقول "كل ذي عاهة جبار"، ومن هذا المنطلق استبعد كل الصعاب والأعاصير التي تحاول أن تعيق طريقه إلى الأمام، ويدفعه إلى ذلك قوة العزيمة والإيمان بالله.

منذ نعومة أظافره بدأ "أحمد" يشارك في التدريبات الرياضية دفعه حلمه بتحقيق 10 ميداليات على مستوى الجمهورية في «ألعاب القوى» وحصل على مجموع الثانوية العامة يؤهله إلى كلية الإعلام في العلاقات العامة.

وسرد «أحمد» خلال حديثه لـ "الطريق" أنه استغل دراسته وتعليمه الجامعي بأن يعمل أخصائي توحد في مركز سمالوط بالمنيا، ويضع خططا علاجية ويعمل على تنفيذها ضمن برامج محددة للتوحد وحقق نجاحا لا مثيل له في مجال عمله على مستوى التعليم العالي، كما يعد مدربا معتمدا على طريقة برايل.

كلما حصل "أحمد" على تحقيق حلم يدفعه إلى الأمام، يجيش في صدره وعقله العديد من الأفكار خاصة عن حديثه في هذا اللقاء بطلاقة تعبر عن فصاحة لسانه ولغته المتمكنة، كما أنه عمل على حل المشكلات والعقبات التي وقفت في طريقه، قائلا: "لم أحزن أبدا لما حدث لي في طريقي بدأ من المدرسة والجامعة أو العمل من صدمات مع الناس فلا أجعلها تكون عثرة حجرا في طريقي.. وأتركها خلفي لأندفع خطوة للأمام".

وتابع: "أضع الحلم نصب عيني والأمل الذي أرغب في تحقيقه، بالعزيمة والثقة بالله والنفس جعلني أنتصر وأحقق حلمي وطموحاتي، ومثلي الأعلى الدكتور طه حسين لأنه كان كفيفا ولكنه كان جبارا قاهرا للظلام سافر إلى فرنسا وعاد ليتولى وزارة المعارف المصرية، ثم عميدا للأدب العربي".

وأشاد أحمد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يحققه لذوي الاحتياجات الخاصة متمثلا في عطفه وحنانه ورعايته قائلا: "مساعدته لنا جعلتنا نرى النور ونتخطى الصعاب والأعاصير وتدفعنا أعماله العظيمة في الجمهورية الجديدة إلى الأمام.. وأتطلع بأن أقابل الرئيس قريبا".

اقرأ أيضا: دور التغيرات المناخية في نقل «الكوليرا».. طرق الوقاية والعلاج والدول الأكثر انتشارا.. حوار

موضوعات متعلقة