الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرسة بالجيزة جدرانها متهالكة.. الموت على رؤوس الطلاب

مدرسة المعتمدية بكرداسة - مصدر الصورة: جوجل
مدرسة المعتمدية بكرداسة - مصدر الصورة: جوجل

ما بين «جدران متهشمة ومقاعد متهالكة ومواقع متناثرة ومناهج يقول قائلون إنَّها تحتاج عصفًا وليس تعديلًا، «تعيش بعض المدارس في الجيزة حالها».

جانبٌ من المعاناة جسَّدته شكاوى عدد من أولياء أمور مدرسة المعتمدية الإعدادية بمدينة كرداسة بالجيزة، اليوم، بعد أنَّ تعرِّضت حياة أبنائهم للخطر، بسبب تهالك جدرانها وتعرضها لتشققات وتصدعات، وأكَّدوا أنَّ جدران المدرسة مهددة بالسقوط في أي وقت.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن طلاب المدرسة يعانون إهمالًا كبيرًا منذ فترة ليست ببعيدة، مشيرين إلى أنهم طالبوا في عدة مناشدات بتطوير المدرسة لأنها تحتاج إلى صيانة وترميم، وغير مؤهلة لفتح أبوابها لاستقبال الطلاب.

اقرأ أيضًا: إصابة طالبات كرداسة.. الأهالي تطالب بمحاسبة وكيل تعليم الجيزة «صور»

محمد خالد أحد أولياء أمور الطلاب، قال إنَّ الحالة الإنشائية للمباني تمثل خطورة على حياة الطلاب؛ بسبب ما تشهده خطوط الصرف من تهالك أدَّى إلى تسرُّب المياه للجدران والأساسيات، موضحًا أن هناك حالة من التردي لدورات المياه وتهالك الأبواب واللوحات الخشبية «السبورات»، بالفصول.

وذكر أنَّهم تلقوا وعودًا كثيرة بحل المشكلة دون تنفيذ على أرض الواقع، لافتًا إلى أنَّ عدد الطلبة بالمدرسة كبير إلا أنَّ المسؤولين لا يهتمون، ما أسفر عن وفاة طالبة وإصابة 10 آخرين بسبب الإهمال.

بينما طالب عدد من أولياء الأمور بمدرسة المعتمدية الإعدادية في كرداسة، بمحاسبة أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على تقصيره بعدما سقط «ترابيزين» المدرسة، اليوم مع بداية أول أيام العام الدراسي الجديد.

وناشد الأهالي المسؤولين بمحاسبة المقصرين نتيجة الإهمال، وعلى رأسهم أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بسبب عدم متابعتهم الصيانات الداخلية للمدارس والتأكد من أنها مستعدة لاستقبال الطلاب بشكل جيد.

يأتي هذا بعد أن أعلنت النيابة عن وفاة طالبة تدعي ملك محمد محمد، بمستشفى إمبابة العام منذ قليل، بعد تعرضها لحادث انهيار سور مدرسة المعتمدية الإعدادية في كرداسة.

ونعي اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أسرة الطالبة ملك محمد محمد، والتي وافتها المنية، منذ قليل، بعد تعرضها لحادث إثر سقوط جزء جانبي من «ترابيزين»، سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة.

وقال بيانٍ صادرٍ عن المكتب الإعلامي: يتقدم محافظ الجيزة، وكافة قيادة المحافظة بالتعازي لأسرة الطالبة متمنين أن يلهمهم الله الصبر والسلوان، فيما جري تكليف مديريتي التربية والتعليم والتضامن الإجتماعي بتقديم كافة أوجه الدعم لأسرة الطالبة المتوفاة.