شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:13 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

أول تعليق من طالب الشرطة المدرسية لـ«الطريق»: «بحب الانضباط والجدية وفوجئت من زمايلي إنى «تريند»

الطالب زياد الشرقاوي - مصدر الصورة : صفحته الشخصية على فيس بوك
الطالب زياد الشرقاوي - مصدر الصورة : صفحته الشخصية على فيس بوك

علق الطالب زياد الشرقاوي حكمدار مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، على تداول صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد ظهوره مرتديًا ملابس الشرطة المدرسية، وهو ينظم الطابور الصباحي مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الطالب، خلال تصريح لـ«الطريق»، اليوم الأحد: «مرة واحدة دخلت على جروب الدفعة بسأل على درس الكيمياء، لقيت صوري منتشرة، وبيقولوا هو ده زياد اللي معانا في الدرس»، موضحًا أنه فوجئ بأن صورة انتشرت على «السوشيال ميديا».

وبسؤاله عن تقمص الدور العسكري مع الطلاب، أردف قائًلا: «كنت بتعامل رسمي شوية مع زمايلى والدنيا كانت مشدودة عشان زيارة المحافظ، وكنت بتعامل بشكل تلقائي، ومتوقعتش أن كل الضجة دي تحصل».

وأضاف الطالب، أنه يقطن بمنقطة الوراق في محافظة الجيزة، ويحلم أن يكون ضابطًا بالطب العسكري في القوات المسلحة، كونه تربي على الانضباط والالتزام، مشيرًا إلى أنهم يتم تدريبهم بمدرسة السعيدية العسكرية على الجدية والالتزام.

اقرأ أيضًا: إصابة طالبات كرداسة.. الأهالي تطالب بمحاسبة وكيل تعليم الجيزة «صور»

في نفس السياق، حضر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، طابور الصباح وتحية العلم وسط الطلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بنين والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية ومشاركة الطلاب أول أيامهم في العام الدراسي.

ووجه محافظ الجيزة، التهنئة للطلاب والمعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق وتوفير المناخ الملائم للطلاب والعملية التعليمية.

وأكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بالمنظومة التعليمية وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية للوصول إلى نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العالمية وتطوير عملية التدريس والتعلم لضمان التأكد من تحصيل الطلاب للمناهج التعليمية جنبا إلى جنب مع دمج وتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة العملية التعليمية.

وشدد على اتخاذ العديد من الخطوات بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة الكثافات الطلابية بالمدارس، والتي جاء على رأسها موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 38 قطعة أرض ولاية الإصلاح الزراعي، بإجمالي مساحة 159 ألف م2 بأحياء الطالبية والهرم وبولاق الدكرور لإنشاء 44 مدرسة عليها خلال عامين.

كما أكد دخول 33 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة بتكلفة 235 مليون جنيه، تضم 562 فصلا دراسياً مما سيسهم بشكل ملحوظ في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، وذلك في إطار خطة الدولة للعمل نحو توفير قطع أراض لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية.