التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الزمالك والمصري بالدوريأبرزها النوم طويلا.. اعرف أسباب اكتئاب الشتاء وعلاجهكأس العالم 2022.. حكيم زياش: صنعنا التاريخ اليوم.. ولعبنا بشخصية الفريق الواحدكأس العالم.. لوكا مودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة كرواتيا وبلجيكاجون لوكا: الأسعار في مصر ستشهد انخفاضا في بداية من يناير المقبلالرئيس السيسي يوقع على كورة لأحد مواهب برنامج «كابيتانو مصر»بشرى سارة لأداء العمرة.. الخارجية السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة للمملكة«أسود الأطلس والرجالة اللي مشرفنا».. أبرز تعليقات النجوم لتهنئة منتخب المغرب بعد صعوده للدور الـ16صدارة المغرب والانتصار التاريخي للنسور.. أبرز إنجازات العرب في مونديال قطر 2022ضمانات من المجتمع الدولي.. الرئيس الفرنسي يكشف عن شروط إنهاء حرب أوكرانيابالأعلام المغربية.. أمير قطر يحتفل بتأهل أسود أطلس لثمن نهائي كأس العالم 2022كأس العالم.. أشرف حكيمي أفضل لاعب في مباراة المغرب وكندا
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:12 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

من باب المغاربة.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك
اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

أقدم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

وبحسب بيان دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإن مجموعات من المستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى
بشكل متتالي.

وعقب هذا الاقتحام، قام المستوطنين بإجراء جولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى، كما قاموا بتأدية طقوس تلمودية، وقد تم ذلك بشكل خاص في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام جماعات استيطانية متطرفة، بإطلاق دعوات لأنصارها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى، وذلك في 21 أكتوبر الجاري.

ومن جانبها أعلنت "جماعات الهيكل"، عن مكافأة مالية لكل مستوطن يقتحم المسجد الأقصى، ويقوم بالنفخ في البوق وإدخال "القرابين النباتية"، في عيد "العرش اليهودي" المقرر إقامته الأسبوع المقبل.

ويذكر أنه دأبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على معاونة المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بشكل مستمر، وذلك في إطار مساعي سلطات الاحتلال فرض مخططات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

ويشار إلى أنه يأتي ذلك، بالإضافة إلى الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال على مختلف المقدسات في فلسطين.

إقرأ أيضا : بابا الفاتيكان يجدد دعوته لبوتين بوقف الحرب و يحذر من خطر السلاح النووي