الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

قامت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم الأحد، باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

واقتحم أكثر من 250 مستوطنا ساحات المسجد الأقصى، حسب ما قالت مصادر مقدسية، حيث تجولوا فيها وأدوا طقوسا تلمودية تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعدم جيش الاحتلال اليوم شابا فلسطينيا بدعوى أنه مسلح، فيما أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، استشهاد شاب يُدعى "سائد الكوني"، وإصابة آخرين بعد إطلاق الجنود النار تجاه مركبة ودراجة نارية في كمين نصبه "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في منطقة التعاون بمدينة نابلس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية انسحبت من مدينة نابلس، عقب اعتقال شابين من منطقة المساكن الشعبية، وبعد الانسحاب بدقائق سُمع صوت إطلاق لنار كثيف في منطقة التعاون.

كما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن قوات الاحتلال، قتلت مسلحًا فلسطينيًّا كان يركب دراجة نارية، وأصابت آخرين كانوا في سيارة أخرى بجروح طفيفة في مدينة نابلس.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن "قوات الإحتلال، نصبت كمينًا ضد عدد من المسلحين الفلسطينيين الذين وصلوا بسيارة ودراجة نارية، قرب مدينة نابلس لتنفيذ عملية إطلاق نار صوب جنود الاحتلال.

وأطلقت قوات جيش الاحتلال النار على المسلحين، حتى تم تصفية سائق الدراجة النارية، بينما انسحبت السيارة إلى مدينة نابلس وبداخلها عددا من المصابين، ولم تقع إصابات بين قوات الاحتلال، واحتجزت جثة سائق الدراجة.

اقرأ أيضا:

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص إسرائيلي في نابلس