جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 11:20 مـ 6 رجب 1444 هـ

رئيس اتحاد الريشة الطائرة يكشف لـ«الطريق» كواليس الاستعداد لبطولة مصر الدولية

منتخب الريشة الطائرة
منتخب الريشة الطائرة

كشف محمد كامل، القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، كواليس الاستعداد لبطولة مصر الدولية، والتي تقام في الفترة من 13 وحتى 17 أكتوبر الجاري، على صالة ستاد القاهرة الدولي.

وقال كامل، في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "سوف يتم افتتاح البطولة في تمام الخامسة مساء يوم الجمعة الموافق 14 أكتوبر الجاري على صالة 2 باستاد القاهرة الدولي، تحت رعاية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.. من المقرر انطلاق البطولة يوم 13 وحتى يوم 16 بمشاركة 31 دولة".

وأضاف كامل: "تشهد البطولة منافسات فردي وزوجي رجال وسيدات ومختلط، وتبدأ فعاليتها رسميًا يوم 13.. وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي أكدوا حضورهم حفل الافتتاح، ويوم الأربعاء المقبل سوف يتم توجيه الدعوة لعدد من رؤوساء الاتحادات ورئيس اللجنة الأولمبية".

اقرأ أيضًا: وصول «سلة الأهلي» للكويت لخوض البطولة العربية للأندية

حضور الجماهير مجاني.. والشركة الإفريقية للتأمين

وتابع عن حضور الجماهير: "الشركة الإفريقية للتأمين ستتولى تأمين الصالة بالإضافة لوزارة الداخلية داخل وخارج الصالة، حضور الجماهيري مجاني تمامًا، ومن المقرر حضور الوفود المشاركة وأولياء الأمور والمشجعين، صالة 2 باستاد القاهرة تسع لـ3 آلاف مشجع".

وعن الترتيب لاستضافة الوفود المشاركة في البطولة، قال رئيس الاتحاد: "أماكن الإقامة في دار الإدارة الهندسية وملاعب التدريب في صالة 2".

97 لاعبًا أجنبًا وأكثر من 50 لاعبًا مصريًا

واختتم رئيس اتحاد الريشة تصريحاته للطريق: "من المقرر مشاركة 97 لاعبًا أجنبًا من جميع دول العالم، ومصر سوف يصل إجمالي اللاعبين لأكثر من 50، 12 لاعبًا للمنتخب الأول بالإضافة لمنتخبات الشباب والناشئين بعدما أتيحت لهم الفرصة بعد قرعة الاتحاد الدولي.. أعد الجماهير أن تكون بطولة مشرفة والأقوى في الشرق الأوسط".