جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:34 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بـ6 لاعبين.. الأهلي يكتسح استفتاء «كاف» للأفضل في إفريقيا بالعقد الأخير

الأهلي - سي إن إن
الأهلي - سي إن إن

اكتسح لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استفتاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب في مركزه، داخل القارة السمراء خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأجرى الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، استفتاء جماهيري لاختيار أفضل لاعب داخل القارة السمراء في مركز، والذي شهد فوز 6 لاعبين من الأهلي.

قلب الدفاع

حصل وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، على أكبر عدد من الأصوات في مركز أفضل قلب دفاع أيمن بنسبة تصويت 48.8%، فيما حصل ستوبيلا سونزو على أفضل قلب دفاع أيسر بنسبة 58.8%.

الظهير الأيمن والأيسر

حصل أحمد فتحي نجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، على أعلى نسبة من الأصوات في مركز الظهير الأيمن بنسبة 38.5% من الأصوات، فيما فاز التونسي علي معلول لاعب الأهلي بأفضل ظهير أيسر باكتساح كبير، بعدما حصل على نسبة أصوات 97.1%.

وسط الملعب

حصل حسام عاشور لاعب وسط الأهلي السابق على أعلى نسبة أصوات، في نمركز وسط الملعب المدافع بنسبة 79.9%، فيما فاز حسام غالي عضو مجلس الإدارة الحالي على الأفضل في وسط الملعب المهاجم بنسبة 72.1%.

الجناح الأيمن والأيسر

اكتسح وليد سليمان تصويت أفضل لاعب في الجناح الأيسر بنسبة 94.3%، فيما حسم خاما بيليات لاعب صن داونز السابق، صراع أفضل جناح أيمن بعد منافسة مع شيكابالا قائد الزمالك الحالي.


اقرأ أيضًا: الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة الاتحاد المنستيري في إفريقيا