جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:12 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

«التجارة» توقع صفقة تصدير منتجات غذائية إلى غانا

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة
أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

أعلن وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، إبرام صفقة تصدير منتجات غذائية مصرية إلى دولة غانا، في إطار تعميق التبادل التجاري بين البلدين، وتعتبر هذه أول صفقة تجارية تحت مظلة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.


وجاء ذلك خلال مشاركة وزير التجارة والصناعة بفاعليات الاجتماع الوزاري العاشر لاتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، التي انعقدت بالعاصمة الغانية أكرا، بمشاركة وفد مصري يرأسه إبراهيم الحسيني مساعد الوزير للشئون الاقتصادية.

اقرأ أيضا.. رشاد عبده لـ«الطريق»: الدولة استخدمت اقتصاد الحرب.. والجميع كان يخدم على الجيش والمعركة والتنمية

وأوضح الوزير أن الصفقة تشمل تصدير منتجات غذائية من مصر إلى غانا كخطوة أولى لتوالي التصديرات بين البلدين في وقت لاحق، مؤكدا على أن مصر تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام المصدرين، وتعقد ندوات تعريفية لزيادة الوعي لدى المصنعين والمصدرين لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأكد سمير، أن الهدف من إقامة منطقة تجارة حرة قارية إفريقية هو تحقيق المكاسب للجميع وتعزيز التنمية المستدامة لجميع الدول من خلال الارتقاء بالمستويات الصناعية والتجارية للدول الأعضاء، ووجع الوزير الدعوة لكافة دول القارة للإسراع في تنفيذ الاتفاق تمهيدا لفتح الأسواق وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والنمو المتكامل والمتوازن.