الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:59 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين لـ ”الطريق”: أسعار المنتجات الغذائية في مصر الأرخص بالعالم

المنتجات الغذائية
المنتجات الغذائية

قال حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن الحكومة المصرية تبذل جهودا مضنية لمنع ارتفاع اسعار المنتجات الغذائية، على غرار الارتفاعات العالمية وصعود مستوى التضخم بأعلى من التوقعات، فوق طاقة المواطن ولزيادة الانتاج الزراعي بكل السبل المتاحة والممكنة.

توفير كافة المحاصيل الزراعية

قال أبو صدام لـ الطريق، إن الحكومة عملت على توفير كافة المحاصيل الزراعية في مصر لمنع حدوث أية أزمات، فنحن لا نرى أي محل أو منطقة تفرغ من المنتجات الغذائية على غرار الدول الكبرى الآن وما نراه من ارتفاع الأسعار فوق طاقات المواطنين هناك.

اقرأ أيضا: أسعار الدولار مقابل الجنيه آخر تحديث اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021

أشار إلى أن أسعار كافة منتجات الخضراوات والفاكهة ستتراجع في السوق المحلي بنسبة كبيرة خلال شهر على حد أكثر مع دخول موسم الحصاد، موضحا أن الارتفاع الحالي في الأسعار نتيجة قلة المعروض من بعض المنتجات، لكن مصر أرخص دولة في العالم في أسعار الخضروات والفاكهة، ولدينا كميات تكفي احتياجات السوق بشكل دائم.

قال إن الحكومة بدأت في التوسع الافقي بزيادة الرقعه الزراعيه والشروع في مشاريع قوميه عملاقه لزيادة المساحات بقدر الإمكان فدشنت مشروع الدلتا الجديدة لاستصلاح وزراعة ما يزيد عن 2.5 مليون فدان كما دشنت المشروع القومي لاستصلاح وزراعة مليون ونصف مليون فدان عن طريق الريف المصري كما قامت بجهود كبيره لتطوير مزارع انتاج البيض والدواجن.

سبب ارتفاع البيض

في سياق آخر كشف تجار، أن تكلفة طبق البيض تصل لـ45 جنيها، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ما يقرب من 400 جنيه، خلال الفترة الماضية.

أشار تجار أعضاء الغرف التجارية، إلى أن هناك ضرورة لبيع البيض بسعر عادل في السوق للمواطن دون زيادات غير مبررة، حتى لا يخرج المنتج من المنظومة، وبالتالي ارتفاع الأسعار بصورة أكبر.

ولفت التجار إلى أهمية تعجيل الحكومة واتحاد منتجي الدواجن لطرح البيض في منافذ وزارة الزراعة، ووزارة التموين ومنافذ امان بأسعار مناسبة، وبالتالي تقل الأسعار.

لفتوا بأنه لا يوجد فرق ما بين البيض الذي يباع في منافذ وزارة الزراعة، والبيض المغلف الذي يباع في الهايبر ماركت على الإطلاق.