الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خلعت أسناني من أجل دور.. وحسين كمال كان يتجاهلني» .. أبرز تصريحات محمود حميدة في ندوة مهرجان الإسكندرية السينمائي

محمود حميدة
محمود حميدة

أقيمت منذ قليل الندوة الخاصة بفعاليات مهرجان إسكندرية السينمائي في دورته الـ 38 والتي تحمل اسم الفنان محمود حميدة، والتي حرص على حضورها العديد من نجوم الفن وصناع السينما في مصر، وكشف "حميدة" خلال الندوة عن بعض المواقف التي حدثت له أثناء تصوير أعماله، بالإضافة إلى علاقاته بزملاءه، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز تصريحاته خلال الندوة:

تحدث "حميدة" أثناء الندوة عن الفرق بين التمثيل في السينما وعلى المسرح، قائلًا: "المسرح يحتاج إلى صدق كامل من الممثل لفترة محددة من الزمن، وفي بداياتي عندما اشتركت في المسرح كنت منعزل في غرفتي أذاكر فقط ولم يكن لي علاقة بأحد من زملائي، ولكن في السينما الوضع مختلف تمامًا، وحاليًا أكون حريص على علاقاتي بزملائي لأن الفن ليس فقط التمثيل والعديد من الناس يغفلون عن هذا الشئ ودائمًا أكون على علم بكل ما يحدث حولي واسأل عن كل شئ لأكون على وعى تام بما يحدث".

وأضاف: "والذي علمني هذا الدرس هو المخرج حسين كمال عندما كنت أعمل معه في فيلم "المساطيل" وكنت في بداياتي ودائمًا منعزل في غرفتي عن الآخرين وكان المخرج يتجاهلني طوال الوقت، ولكن في آخر يوم تصوير جلس معي وعنفني كثيرًا وقال لي إن الفن ليس تمثيل فقط وأنه يجب أن أحافظ على علاقاتي بكل زملائي، وهذا ما لم أنساه طوال حياتي".

اقرأ أيضًا .. تكريم أحمد السقا في مهرجان القنوات الفضائية

وعن موقف حدث له أثناء تصوير فيلم "الغرقانة"، قال: "كنت بتعشى في مرة مع أبطال فيلم الغرقانة محمد توفيق ونبيلة عبيد والمخرج محمد خان، وقام الأخير بتوجيه سؤال لمحمد توفيق وهو ما هى متعتك من التمثيل؟ فاستغربت كثيرًا من السؤال وقام بتوجيهه لي فقلت له أنني سأحافظ على الخط البياني الخاص بي في التمثيل ومنذ ذلك الوقت أصبحت أفكر كواحد من فريق العمل في صنع لقطات حلوة من أجل العمل".

وعن دوره في فيلم "جنة الشيطان" صرح أنه اضطر لخلع أسنان من أجل هذا الدور، وهذا الأمر الذي ظل يُعاني منه لفترة طويلة بسبب عدم رجوع الأسنان لطبيعتها بعد الخلع، مضيفًا: "أنه مازال يتعلم حتى الآن ويسأل في أى شئ لم يعرفه وأنه يؤدى دوره على أكمل وجه مهما كانت متطلباته طالما وافق عليه".

وأكد "حميدة" على أنه ليس نجم شباك مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز وأن أعماله لم تحقق الإيرادات المطلوبة، ولكنه دائمًا كان يشارك في أعمال فنية إلى جانب نجوم كبار مثل إلهام شاهين وأحمد زكي ونبيلة عبيد، مردفا: "أعمالي ليست كلها جيدة ولكني دائمًا أهتم بكل تفاصيل العمل الذي أظهر به للجمهور".

وقد حضر الندوة عدد كبير من نجوم الفن، مثل: الفنانة إلهام شاهين، حمزة العيلي، سلوى محمد علي، والمخرجون محمد عبد العزيز، علي بدرخان، عمر عبد العزيز، والكاتب عاطف بشاى، والإعلامي إمام عمر.

اقرأ أيضًا .. «بأغنية حزينة».. وفاء قمر تودع طليقها هيثم محمد بطريقة مختلفة

موضوعات متعلقة