الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

معاون وزير الإسكان يكشف لـ ”الطريق” المدن الجديدة في سيناء

الدكتور وليد عباس - الصورة من صفحة هيئة المجتماعات
الدكتور وليد عباس - الصورة من صفحة هيئة المجتماعات

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية، إن الدولة تولي اهتمام كبير بتنمية وتعمير سيناء، لافتا أن هناك 3 مدن جديدة يتم تنفيذهم في قلب سيناء وهي "مدينة سلام شرق بورسعيد، ومدينة رفح الجديدة، ومدينة بئر العبد الجديدة".

وأضاف عباس خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن مدينتي سلام شرق بورسعيد ومدينة بئر العبد الجديدة من المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أما مدينة رفح الجديدة فهي من المدن التابعة لمشروعات القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية.

كان الدكتور وليد عباس قد أكد في تصريحات سابقة لـ "الطريق"، أنه من المتوقع ضخ استثمارات ضخمة خلال عام 2022 وفقا للمعدلات المتوقعة بدلائل من العام السابق 2021 ومرهونا بثبات الوضع الوبائي في العالم واستمرار التدفقات الأجنبية من المستثمرين للحصول على فرص استثمارية مميزه بالمدن الجديدة الجاري افتتاح المرحلة الأولى منها خلال هذا العام.

وتعد مدينة بئر العبد الجديدة هي ثاني مدن المجتمعات العمرانية الجديدة بشمال سيناء عقب المدينة المليونية الجاري إقامتها على حدود محافظة شمال سيناء مع محافظة بورسعيد.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

أما عن مدينة رفح الجديدة فهي على مساحة 535 فدان ويبلغ إجمالي الوحدات السكنية بها 10.016 وحدة سكنية إلى جانب 400 منزل بدوي بها.