الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:46 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الجيل يدعوا لسرعة إعلان الجدول الزمني لاجتماعات اللجان الفرعية بالحوار الوطني

 ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

دعا ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، اليوم الأحد، مجلس أمناء الحُوَار الوطني، في اجتماعه غدا الإثنين بضرورة إعلان الجدول الزمني لاجتماعات اللجان الفرعية الفنية المنبثقة من محاور الحُوَار الوطني السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الشهابي، أنه بتحديد مواعيد اللجان الفرعية تكون عجلة الحُوَار بدأت فعلًا، مشيرا إلى أن الخطوات التنظيمية لبناء الهيكل التنظيمي والإداري للحوار استغرقت مدة طويلة اقتربت من الستة أشهر.

‏ ‏وتابع الشهابي، قائلا:" علينا أن نحافظ حماس الشعب للحوار الوطني ولا نتركه يفتر، وفى نفس الوقت نستجيب لدعوة الرئيس لحوار وطني حقيقي ينتج مخرجات تكون مدخل مهم لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن، وتمكنه من التغلب عليه". ‏

وطالب رئيس حزب الجيل، بتفعيل قانون الأحزاب السياسية ولا سيما المادة التي تمنع حل الأحزاب السياسية إلا بحكم قضائي وتجعل من رئيس الحزب هو المتحدث باسمه والداعي لاجتماعاته التنظيمية ولا سيما مؤتمراته العامة وعدم الاعتراف بأي اجتماع لا يدعو إليه رئيس الحزب وفقا للائحة الحزب الداخلية والقانون الأحزاب ولا تلتفت لجنة شؤون الأحزاب لأي محاضر تصل إليها إلا لذلك المحاضر المرسلة من رئيس الحزب أو المسلمة منه شخصيا.

اقرأ أيضا: «حزب أبناء مصر» يتقدم بالعزاء لـ عمرو هاشم ربيع في وفاة والده