الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «الرعاية الصحية» يؤكد أهمية التعاون المشترك مع الجانب الياباني

الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية مع السفير الياباني
الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية مع السفير الياباني

اجتمع الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بسفير دولة اليابان لدى مصر أوكا هيروشي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل تحقيق التنمية الصحية المستدامة للبلدين في مجال الرعاية الصحية.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان سبل استمرار تحسين نظام الرعاية الصحية في مصر، من خلال تطبيق أنشطة الجودة، من أجل الوصول لتحقيق التغطية الصحية الشاملة التي تدخل ضمن أهداف التنمية الشاملة المستدامة لرؤية مصر 2030، فضلا عن مناقشة الخطط المستقبلية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات لتحسين الخدمات الصحية والطبية، لتحقيق التعاون الأمثل في الرعاية الصحية بين البلدين.

وناقش اللقاء سبل التعاون في مجالات التكنولوجيا الصحية والتحول الرقمي للخدمات والذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية.

وفي نهاية اللقاء أكد السبكي، أهمية التعاون المشترك مع الجانب الياباني، فيما يتعلق بتبادل الخبرات، ونقل النظم المحدثّة من الجانب الياباني لتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة داخل مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، فضلا عن تقديم المعرفة في مجال الدعم الفني لمنظومة التأمين الصحي الشامل، من أجل تقديم وتوفير رعاية صحية متميزة وشاملة لكل المصريين.

اقرأ أيضا: غرق الإسكندرية.. الأرصاد: شتاء 2023 سيكون الأصعب مقارنة بالسنوات الماضية