الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بالصور.. بدء انطلاق مراسم الجنازة الرسمية لرئيس وزراء اليابان اليوم بعد اغتياله

انطلقت مراسم الجنازة الرسمية لرئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي، صباح اليوم الثلاثاء،

وتسعى السلطات اليابانية، إلى تجنب حدوث اي قصور أمني على غرار ما جرى في حادث اغتياله في شهر يوليو الماضي.

مراسم جنازة رئيس وزراء اليابان

وتقام مراسم الجنازة في قاعة نيبون بودوكان في العاصمة"طوكيو"، ومن بين هؤلاء الضيوف أكثر من 190 وفدا أجنبيا، وقرابة 50 منها تضم رؤساء دول.يقدر عدد الحضور بحوالي 6 آلاف ضيف.

اغتيال رئيس وزراء اليابان

وتجدر الإشارة، كان رئيس وزراء اليابان، في حملة انتخابية في مدينة نارا غرب البلاد، وتم اغتياله برصاص رجل كان يحمل سلاحا محلي الصنع أطلق عليه النار من مسافة قريبة .

وسببت عملية اغتياله صدمة في اليابان التي نادرا ما تشهد جرائم عنف وتميل الشخصيات الدبلوماسية والمرموقة فيها إلى التنقل بحراسة بسيطة فقط.

وأقرت السلطات اليابانية، وكذلك رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، بوجود قصور أمني ساهم في اغتيال شينزو آبي.

تأمين الجنازة

أغلقت السلطات اليابانية الطرق المحيطة والمؤدية لمكان الجنازة، منذ الساعة (0500 بتوقيت جرينتش)، ومن المتوقع فرض قيوداً على المجال الجوي في نطاق نحو 46 كيلومترا، من يوم الإثنين إلى يوم الأربعاء.

واعتبارا من الساعة (0100 بتوقيت جرينتش) تسمح السلطات الأمنية، للمواطنين اليابانيين، بوضع اكاليل الزهور في أماكن مخصصة قرب موقع الجنازة.

وتطبق اليابان أقصى درجات التأمين للجنازة، إذ انتشر عشرات الآلاف من ضباط الشرطة لتعزيز الإجراءات الأمنية، في العاصمة اليابانية "طوكيو" من بينهم نحو 2500 سيأتون من أنحاء البلاد.

كما وستقوم السلطات بتفتيش متعلقاتهم وقد يُطلب منهم المرور، خلال عبورهم، من أجهزة الكشف عن المعادن.

وأفادت التقاريرلاستنفار أمني داخل اليابان، حيث انتشار ضباط شرطة ومعهم كلاب مدربة يكثفون دوريات مكافحة الإرهاب في محطات السكك الحديدية الرئيسية، ومطار هانيدا في طوكيو- خلال الأيام القليلة الماضية حتى الانتهاء من مراسم الجنازة.

ومن المقرر أن تشمل قائمة من كبار الشخصيات التي تشارك في مراسم الجَنازة، مثل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس- ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز- ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي- ولي هسين لونج رئيس وزراء سنغافورة، بالإضافة إلى الرئيس الفيتنامي نجوين شوان فوك، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وأعتذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عن حضوره الجنازة، للتركيز على جهود التعامل أزمة تبعات عاصفة قوية ضربت ساحل البلاد الشرقي.

اقرأ أيضا:

كتيبة من زابوروجيه تنضم إلى القتال بجانب الجيش الروسي