الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتيبة من زابوروجيه تنضم إلى القتال بجانب الجيش الروسي

عناصر من الجيش الروسي
عناصر من الجيش الروسي

على خلفية التعبئة الجزئية للجيش الروسي التي أعلنت عنها موسكو منذ أيام قليلة، أفاد يافغيني باليتسكي، رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة زابوروجيه جنوب أوكرانيا، بالتحاق متطوعين جدد من كتيبة بافل سودوبلاتوف للقتال بجانب الجيش الروسي.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، سيرابط منتسبي الكتيبة في منطقة زابوروجيه، فيما سيلتحق باقي المتطوعين بالقوات الروسية بعد أن يتلقوا التدريب اللازم للخروج إلى الجبهة والإنضمام إلى العملية العسكرية الروسية في كييف.

وأكد المصدر أنه بعد فرزهم في القوات الروسية وإعدادهم للقتال سيتوجهون للدفاع عن الوطن الأم، لأنه لا ينبغي للجنود الروس وحدهم الدفاع عن منطقة زابوروجييه بينما يقف أبناؤها مكتوفي الأيدي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، تعبئة جزئية بالجيش الروسي، وهي الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين الجيش الروسي والأوكراني المدعوم من الدولة الغربية.

في الوقت نفسه، أعلنت قوات إنفصالية مدعومة من روسيا عن أجراء استفتاءات عاجلة بشأن ضم منطقتي لوهانسيك ودونيتسك الشعبيتين الذي اعترف بوتين باستقلالهما قبل اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيومين.

اقرأ أيضًا: السحب جاهزة للتعزية.. غيوم تتشكل على هيئة إليزابيث «صور»