الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان التعبئة الجزئية.. الاحتجاجات والشغب يجتاح روسيا

جانب من الاحتجاجات في روسيا
جانب من الاحتجاجات في روسيا

كشفت وسائل الإعلام الروسية، عن أن عدد من المدن في روسيا، شهدت احتجاجات عارمة، عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط.

وبحسب ما أفادته التقارير الإخبارية الروسية، فإن المحتجين أضرموا النيران في المكاتب الحكومية بقنابل المولوتوف في مناطق متعددة من روسيا.

وشهدت مدينة تولياتي، وهي التي تقع على نهر الفولجا في غرب روسيا، قيام شخص بإلقاء زجاجة حارقة “مولوتوف” على الباب الرئيسي لمبنى إداري حكومي في شارع بيلوروسكايا.

وعلى إثر ذلك فقد اشتعلت النيران في باب المبنى وجزء من سقفه، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “ميديا زونا” الإخبارية، كما ذكرت أيضاً أن مساحة الحريق وصلت إلى 10 أمتار مربعة، وأفيد أنه تم إخماده في غضون 20 دقيقة.

ووفقا لما ذكره موقع “بازا”، وهو الذي يرتبط بـ صلات وثيقة بالشرطة الروسية، فإن الموظفين عثروا على زجاجات حارقة مستخدمة في مكان الحادث.

أما مدينة لومونوسوف، وهي تعد جزء من سانت بطرسبرج، فقد تم إضرام النيران الليلة الماضية في مكتب للتسجيل والتجنيد العسكري في المنطقة.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، صور تظهر الأضرار التي لحقت بمكتب التجنيد العسكري بالمنطقة.

فيما شهدت مدينة جاي في منطقة أورينبورج الروسية، أضرمت النيران أيضا في مكتب عسكري آخر للتسجيل والتجنيد، مما ألحق أضرارا بجدار المكتب.

أما مدينة نوفجورود الواقعة في غرب روسيا، فقد اندلع حريق الليلة الماضية في مكتب آخر للتسجيل والتجنيد العسكري.

والجدير بالذكر أن هذه الاحتجاجات التي شهدتها روسيا، جاءت بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط، من أجل استمرار القتال في أوكرانيا.

إقرأ أيضا: بايدن: لم أحسم موقفي من الترشح إلى ولاية ثانية لرئاسه أمريكا