الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها الترند.. أبرز المحطات في حياة إلهام شاهين

إلهام شاهين- صورة من صفحتها على فيس بوك
إلهام شاهين- صورة من صفحتها على فيس بوك

تصدرت الفنانة إلهام شاهين تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحاتها الأخيرة عن أعمالها وحصولها على جائزة من الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، ولذلك يبحث الجمهور دائمًا لمعرفة المزيد عنها وهذا ما نرصده لكم في التقرير التالي.


عمرها الحقيقي وبداياتها الفنية

ولدت الفنانة إلهام شاهين عام 1960، في مصر الجديدة وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمها المخرج كمال ياسين من خلال مسرحية "حورية من المريخ" في السبعينات.

زيجات الفنانة إلهام شاهين

تزوجت الفنانة إلهام شاهين أول مرة من رجل الأعمال عادل حسني الذي كان يكبرها بـ 25 عامًا، واحتفلت بذلك على متن مركبه الخاص في حفلة كبيرة، واستمرت الزيجة لمدة 5 سنوات ثم تطلقا بسبب دخوله لمجال الإنتاج الفني بدون علمها.

اقرأ أيضًا .. عرض شقة سمير صبري في المهندسين للبيع بـ 3 ملايين و500 ألف جنيه

الزيجة الثانية من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة بفارق عمر 20 عاما بينهما، وتزوجا وقتها في السر، ثم أجر بعد ذلك شخصا ليُلقي في وجهها مياه نار نظرا لأن العصمة كانت في يدها وهي من أنجزت إجراءات الطلاق، وطلب منها أن يتزوجا من جديد ويطلقها هو، واستمر الزواج لمدة عام واحد.

أهم أعمالها الفنية

قدمت الفنانة إلهام شاهين العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مستوى الدراما والسينما والمسرح، ومن أهم هذه الأعمال:

في السينما

فيلم "أمهات في المنفى"، "إنهم يسرقون عمري"، "الهلفوت"، "لا تسألني من أنا"، "رمضان فوق البركان"، "وعد ومكتوب"، "نأسف لهذا الخطأ"، "سترك يارب"، "محامي تحت التمرين"، "لقاء في شهر العسل"، "الهاربات"، "العبقري والحب"، "مدرسة الحب"، "موعد مع الرئيس"، "الشيطانة"، "الكنز"، "لحم رخيص"، "هارمونيكا"، "واحد صفر"، "ريجاتا"، "حظر تجول"، "يوم للستات"، رجل في عيون امرأة".

في الدراما

مسلسل "رحلة عذاب"، "البركان"، "أخو البنات"، "مكان في القلب"، "وتبقى الأحزان"، "نصف ربيع الآخر"، "أهل الكهف"، "بنات أفكاري"، "نجمة الجماهير"، "قصة الأمس"، "الهروب إلى السجن"، "امرأة في ورطة"، "زي القمر"، "على نار هادية"، وآخرهم "بطلوع الروح".

اقرأ أيضًا .. الحلقة الأخيرة من مسلسل وعد إبليس الآن على «شاهد»

موضوعات متعلقة